السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«العالمية القابضة» تُعلن عرض استحواذ على «أرينا» بقيمة 359 مليون درهم

«العالمية القابضة» تُعلن عرض استحواذ على «أرينا» بقيمة 359 مليون درهم

أعلنت الشركة العالمية القابضة ش.م.ع، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وإحدى الشركات القابضة الكبرى في أبوظبي عن عرض استحواذ نقدي موصى به بقيمة 359 مليون درهم إماراتي (أي ما يعادل 98 مليون دولار) بسعر 21 بنساً لكل سهم عادي من أسهم مجموعة «أرينا إيفنتس».

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، أن العرض مقدّم من قبل شركة «ثيتا بيدكو المحدودة»، التابعة للشركة العالمية القابضة، والتي أنشأتها الشركة العالمية القابضة الصناعية بالشراكة مع مجموعة تسهيل القابضة.

وتعدّ مجموعة «أرينا إيفنتس» مزوداً رائداً لخدمات تصميم وتجهيز الفعاليات والحلول الجاهزة، وتوفر محفظة متكاملة من منتجات الهياكل والتجهيزات المؤقتة والمقاعد وخدمات المعارض والتبريد والتسييج وإقامة الحواجز وتجهيز ساحات التزحلق على الجليد والأثاث والديكورات الداخلية لمجموعة من أبرز الفعاليات المرموقة في جميع أنحاء أوروبا، والشرق الأوسط، وآسيا والأمريكتين.

وتقدم المجموعة خدماتها للأحداث الرياضية والفعاليات الخارجية والترفيهية الكبرى، كما تقدم حلولاً متكاملة، بدءاً من المفهوم والتصميم وصولاً إلى البناء والتركيب ودمج الهيكل النهائي مع التصميمات الداخلية.

وقال بيتر أبرام، رئيس الاستراتيجية والنمو في الشركة العالمية القابضة: «إن هذا الاستحواذ يوفر لمحفظة الشركات المتنوعة التابعة للشركة العالمية القابضة قيمة كبيرة ومجالات تكامل أوسع ووصولاً عالمياً أقوى. ومع تسارع وتيرة التعافي من تداعيات جائحة كوفيد-19 وما خلفته من تأثيرات سلبية وخاصة على قطاع تنظيم الفعاليات، نتطلع بحماس لاغتنام الفرص الجديدة التي سيوفرها السوق خلال المرحلة القادمة. وستسهم هذه الصفقة في الارتقاء بأعمال أرينا وتعزيز إمكاناتها بالاستفادة مما تتمتع به من حضور جغرافي قوي ومواقع استراتيجية لمكاتبها في أسواق حيوية، بدعم من قنوات الأعمال الدولية للشركة العالمية القابضة وانتشارها الواسع، الأمر الذي سيعزز قدرتها على دخول أسواق جديدة وتنويع محفظة منتجاتها وخدماتها وبالتالي دعم نموها مستقبلاً».

والجدير بالذكر أن ائتلاف ثيتا الذي نُفِّذَت من خلاله صفقة الاستحواذ يتكون من الشركة العالمية القابضة، وهي شركة استثمارية عامة مدرجة مقرها أبوظبي، ومجموعة تسهيل القابضة ومقرها المملكة العربية السعودية، حيث تتوزع ملكيتهما في أرينا بواقع 70% و30% على التوالي.