الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
بورصة دبي للذهب

بورصة دبي للذهب

بورصة دبي للذهب تسجل زخماً قوياً في أكتوبر

سجلت بورصة دبي للذهب والسلع ارتفاعاً ملحوظاً في التداول على محفظة منتجات الروبية الهندية خلال شهر أكتوبر الماضي، مع توجه المشاركين في السوق إلى التحوط من المخاطر في ظل التقلبات في السوق.

وشهد شهر أكتوبر إقبالاً كبيراً على تداول العقود الآجلة الأسبوعية للروبية الهندية مقابل الدولار الأمريكي، والتي سجلت نمواً سنوياً بنسبة 119.19% في متوسط حجم التداول اليومي.

فيما حققت العقود الآجلة المصغرة للروبية الهندية نمواً سنوياً بنسبة 85.21% في متوسط حجم التداول اليومي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتواصل الاهتمام بعقد خام تكساس الوسيط الآجل في بورصة دبي للذهب والسلع خلال الشهر الماضي، وسجل نمواً سنوياً بنسبة 44.73% في متوسط حجم التداول اليومي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وشهدت البورصة نشاطاً قوياً في التداول على منتجاتها من المعادن الثمينة خلال شهر أكتوبر بعدما سجل عقد الذهب الآجل نمواً سنوياً بنسبة 32.62% في متوسط حجم التداول اليومي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال ليس ميل الرئيس التنفيذي للبورصة، إن البورصة شهدت نشاطاً قوياً على صعيد أحجام وقيمة العقود المتداولة خلال شهر أكتوبر الماضي ولاحظنا اهتماماً متزايداً بمنتجات العملات والمعادن الثمينة وعقود الروبية الهندية خلال هذا الشهر، إذ كان المشاركون في السوق يسعون خلف عقود قصيرة الأجل وفرص تتماشى مع أعمالهم وتلبي متطلباتهم للتحوط من المخاطر.