الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«دبي للاستثمار» تتجه للاستثمار في الدول الأفريقية

«دبي للاستثمار» تتجه للاستثمار في الدول الأفريقية

خالد بن كلبان.

قال نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار خالد بن كلبان، إن الشركة بصدد الانتهاء من صفقتين في قطاع التعليم بقيمة 600 مليون درهم قريباً.

وأكد أن دبي للاستثمار تتجه للاستثمار في الدول الأفريقية في المرحلة المقبلة، مؤكداً أن الحكومة الأتغولية منحت الشركة قطعة أرض بمساحة 20 كم مربعاً تبحث الشركة سبل تطويرها.

إقرأ أيضا: دبي للاستثمار تبرم صفقتَي استحواذ وتخارج خلال أسابيع

وأوضح في لقاء مع CNBC عربية أن إجمالي القروض على الشركة يصل إلى 7 مليارات درهم أغلبها على الشركات العاملة سواء المصانع أو الشركات العقارية، مضيفاً أن حجم السيولة يصل إلى 3 مليارات درهم ما يوسع قاعدة الاستثمار.

وأعلن بن كلبان عن الانتهاء من مشروعين عقاريين في مرديف والفجيرة بـ2.5 مليار درهم، مشيراً إلى أن الشركة لديها مشروع عقاري آخر في رأس الخيمة في طور التخطيط ومن المقرر إطلاقه في الربع الأول من 2022.

وعن أرباح الشركة في 9 أشهر أشار نائب رئيس مجلس إدارة دبي للاستثمار إلى ارتفاعها بنحو 9%، نتيجة لزيادة الإيرادات وبالدرجة الأولى المبيعات العقارية التي حققت 440 مليون درهم

وتوقع بن كلبان ارتفاع أرباح الربع الرابع من العام الجاري بشكل كبير نتيجة لتسجيل أرباح المبيعات العقارية غير المسجلة في الربع الثالث 2021.