الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
أحد مشاريع الدار العقارية (أرشيفية)

أحد مشاريع الدار العقارية (أرشيفية)

سهم الدار العقارية يرتفع 6.9% خلال أسبوع بمكاسب 2.2 مليار درهم

شهد سهم الدار العقارية ارتفاعاً قوياً خلال تداولات الأسبوع الجاري، متصدراً قيم التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بالتزامن مع إعلان الشركة لنتائج أعمالها خلال التسعة أشهر الأولى من العام، وخطتها نحو الاستحواذات.

وخلال الأسبوع الجاري، ارتفع سهم الدار العقارية بنسبة 6.93%، عند سعر 4.32 درهم للسهم، رابحاً 0.28 درهم للسهم.

وتصدر سهم الدار العقارية الأسهم من حيث قيم التداول في سوق أبوظبي خلال الأسبوع، منفذاً تداولات بقيمة 1.65 مليار درهم، بحجم تداول سجل 392.8 مليون سهم.

وبنهاية الأسبوع الجاري، ارتفعت القيمة السوقية لشركة الدار العقارية إلى 33.966 مليار درهم، مقابل قيمة سوقية بلغت 31.76 مليار درهم، لتربح نحو 2.2 مليار درهم.

وفي ختام جلسة اليوم الخميس، ارتفع سهم الدار العقارية بنسبة 0.47% عند سعر 4.32 درهم للسهم متصدراً تداولات سوق أبوظبي.

وأعلنت شركة الدار العقارية عن نتائج أعمالها خلال التسعة أشهر الأولى من 2021 أمس، حيث ارتفعت أرباحها إلى 1.53 مليار درهم مقابل أرباح بلغت 1.2 مليار درهم بالفترة المقارنة من 2020 بزيادة قدرها 27.5%.

وحققت الشركة إيرادات بقيمة 6.32 مليار درهم خلال التسعة أشهر الأولى من العام، مقابل إيرادات بلغت 5.85 مليار درهم في الفترة المقارنة من 2020.

وخلال الربع الثالث من العام الجاري، سجلت الدار للتطوير قفزة في الربح الإجمالي خلال الربع الثالث، حيث ارتفع بنسبة 44% إلى 450 مليون درهم.

وحققت الدار للتطوير مبيعات قياسية خلال ربع واحد بقيمة 2.69 مليار درهم بعد الإطلاق الناجح للوحدات السكنية في «ياس إيكرز ذا ماغنوليا» والمرحلة الثانية من مشروع «القرم»، بالإضافة إلى الطلب القوي على مخزون الوحدات الحالي في الوجهات الراقية مثل مشروع ممشى السعديات.

وللربع الخامس على التوالي، تخطّت المبيعات عتبة المليار درهم، وبذلك يصل إجمالي المبيعات منذ بداية العام حتى تاريخه إلى 6.14 مليار درهم.

وارتفعت الإيرادات المتراكمة إلى مستوى قياسي بلغ 5.86 مليار درهم، ما يبشر بنمو الإيرادات مستقبلاً.

ووصلت التحصيلات النقدية إلى 982 مليون درهم خلال الربع الثالث و3.0 مليار درهم منذ بداية العام حتى تاريخه.

وبحسب بيان من الشركة، حافظت شركة الدار على أدائها المالي والتشغيلي القوي خلال الربع الثالث، ما يعكس مرونتنا وقدرتنا المستمرة على مواصلة.

وجاء الأداء الجيد للسهم بالتزامن مع إعلان الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية طلال الذيابي، أن الشركة تخطط لاستحواذات بقيمة 5 مليارات درهم، وتترقب الموافقة من قبل هيئة الأوراق المالية على عرض الاستحواذ على «سوديك» المصرية.