الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
No Image Info

26 مليار درهم قيمة سوق تكنولوجيا التعليم الذكي إقليمياً 2027

من المتوقّع أن تشهد سوق تكنولوجيا التعليم والفصول الدراسيّة الذكيّة في الشرق الأوسط وأفريقيا نموّاً من حيث القيمة سيصل إلى 26 مليار درهم في عام 2027، مدفوعاً باعتماد المنتجات والحلول المرتكزة على تكنولوجيا التعليم في الفصول الدراسية في جميع أنحاء المنطقة.

ومع هذه الآفاق المشرقة التي يشهدها نمو الأعمال التجارية، أكّدت مجموعة محليّة ودوليّة قويّة من شركات تكنولوجيا التعليم مشاركتها في المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم، وهو معرض التعليم والمعارض الرائد في الشرق الأوسط والمقرّر عقده من 14 إلى 16 نوفمبر 2021 في مركز دبي التجاري العالمي (قاعات زعبيل 4 و5 و6).

وقال مات تومسون مدير المشروع، في «طرسوس»، الشركة المنظمة لمحفظة معارض ومؤتمرات التعليم التابعة المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في الإمارات العربية المتحدة وتركيا وإندونيسيا: «هذا تأكيد قوي على أن قطاع التعليم في هذا الجزء من العالم يُبشّر بالخير في المستقبل، ويسعدنا توفير منصة مثالية لتسهيل هذا النمو من خلال منح شركات تكنولوجيا التعليم فرصة لعرض منتجاتها وحلولها لصنّاع القرار الرئيسيين في المدارس من جميع أنحاء المنطقة خلال المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي».

بالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة أجرتها «إيه دي سي» في وقت سابق من هذا العام أن 72% من المؤسسات التعليميّة في الخليج قدّمت خرائط طريق لمبادرتها الرقمية تمتدّ طوال عام على الأقل. نتيجة لذلك، شهد المورّدون العالميون زيادات هائلة في عدد المشتركين في المنطقة، وأصبحت الإمارات العربية المتحدة الآن واحدة من أسرع الأسواق نمواً في مجال تكنولوجيا التعليم.

وقال دينيس كامبيتز، الرئيس التنفيذي للشركة: «نحن متحمسون لمشاركتنا في المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم ولمساعدة المدرسين لكي يتعلّموا كيف يمكنهم زيادة المشاركة بشكل كبير في الروبوتات والترميز وتعليم الذكاء الاصطناعي. فقد شهدت العديد من المدارس التي طبقت استراتيجياتنا زيادة في الالتحاق ببرامج الروبوتات الخاصة بها بنسبة تصل إلى 1000% - إنه أمر لا يصدق بالفعل».

وسيكون قسم تكنولوجيا التعليم في التطبيق العملي EdTech in Action، أيضاً محوراً رئيسياً للتركيز على جدول أعمال مؤتمر المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي، حيث يأتي خبراء التعليم والتكنولوجيا الرائدون لمشاركة رؤاهم حول أحدث التطورات في استخدام التكنولوجيا في الفصول الدراسية.