الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
أرشيفية

أرشيفية

4 فعاليات كبرى يترقبها قطاع المعارض بدبي غداً

تستعد إمارة دبي ودولة الإمارات ككل، لاستكمال موسم الفعاليات المتنوعة الحافل خلال الأسبوع الجاري الممتد من السادس من نوفمبر حتى الثاني عشر من الشهر الجاري تزامناً مع استمرار إقامة الحدث العالمي «إكسبو 2020» والذي انطلق في شهر أكتوبر الماضي وينتهي نهاية مارس 2022.

وبحسب إحصائية جمعتها «الرؤية»، استناداً لبيانات حكومية، يشهد قطاع المعارض والمؤتمرات بالدولة والذي بدأ التعافي مجدداً مع توالي النمو الاقتصادي المحلي بعد عام من جائحة كورونا إقامة نحو 4 فعاليات كبرى.

معرض جلفود للتصنيع

وفي دبي، تنطلق غداً النسخة السابعة من جلفود للتصنيع، المعرض الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا لصناعة الأغذية والمشروبات ومعالجتها وتغليفها وخدماتها اللوجيستية، والذي يعود لاستعراض أحدث الابتكارات الذكية في ميدان تصنيع الأغذية.

وتُعد نسخة المعرض لعام 2021، والتي تنطلق بمشاركة 1250 جهة عارضة من 55 دولة، على مدى 3 أيام اعتباراً من غدٍ الأحد الموافق 7 نوفمبر، وذلك بمركز دبي التجاري العالمي.

معرض «يامكس الشرق الأوسط»

وخلال التوقيت ذاته بدأ من غدٍ ولمدة ثلاثة أيام، يعود معرض «يامكس الشرق الأوسط» بنسخته الـ15، ليرسّخ مكانته في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كونه معرض الحلويات والمأكولات الخفيفة الأبرز بالشرق الأوسط. يجمع المعرض جميع العاملين في هذا المجال من مصنّعين ومشترين وشركات تطلق أحدث منتجاتها.

وزار هذه الفعالية في العام الماضي أكثر من 9000 زائر، وشارك فيها 250 عارضاً من 40 دولة. سيتمكّن زوّار دورة هذا العام من الاطلاع على أحدث الاتجاهات في هذا القطاع، والاحتفال بالفائزين في حفل جوائز «يامكس الشرق الأوسط للإبداع».

قمة ومعرض «سيتي سكيب 2021»

كما تنطلق فعاليات قمة ومعرض «سيتي سكيب 2021» غداً حتى 11 نوفمبر، وذلك في دورتها الـ21 في مركز دبي للمعارض بموقع «إكسبو 2020 دبي» والتي تقام بشراكة استراتيجية مع دائرة الأراضي والأملاك بدبي، وسيساهم في تعزيز منظومة دبي العقارية والذهاب بها بعيداً في عالم الفضاء الرقمي والإلكتروني

ومن المتوقع أن تشهد دورة العام الجاري مشاركة وإقبالاً منقطع النظير، وذلك لتزامن انعقاده مع فعاليات الحدث الدولي الكبير «إكسبو 2020» والذي يشهد مشاركة أكثر من 190 دولة ويُعقد للمرة الأولى في العالم العربي.

وستُعقد القمة المصاحبة للمعرض على مدار يومي 7 و8 نوفمبر 2021، بمشاركة نخبة واسعة من خبراء القطاع العقاري، لمناقشة المتطلبات المتغيّرة للمشترين، وتحديد التحديات والفرص الماثلة أمام القطاع بعد جائحة كوفيد-19، وتسليط الضوء على أهمية الاستدامة المتنامية على أجندة القطاع العقاري.

يلي ذلك وعلى مدار 3 أيام، بدءاً من 9 إلى 11 نوفمبر؛ تنظيم فعاليات معرض سيتي سكيب 2021، بمشاركة العديد من أبرز شركات التطوير العقاري العالمية.

معرض العلامات التجارية الخاصة والترخيص في الشرق الأوسط

كما ينطلق غداً معرض العلامات التجارية الخاصة والترخيص في الشرق الأوسط بمركز دبي التجاري العالمي أيضاً ولمدة ثلاثة أيام. يمثل المعرض فرصةً مثالية للشركات الصغيرة والناشئة للتواصل العملي مع الشركات الكبرى وأبرز العلامات التجارية وخبراء التصنيع في المنطقة والعالم. شهدت الدورة السابقة من هذا المعرض حضور أكثر من 100 شركة من أكثر من 80 بلداً، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 5000 عارض في دورة هذا العام.

وتأتي تلك الفعاليات العالمية على أرض دبي مع تجاوز عدد زيارات الحدث الدولي «إكسبو 2020 دبي» خلال شهره الأول (أكتوبر) 2.35 مليون زيارة، ويواصل الحدث الدولي في اجتذاب المزيد من الزوار.