الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

in5 تسلط الضوء على أهمية دمج التصميم والتكنولوجيا خلال أسبوع دبي للتصميم

أكدت حاضنة الأعمال in5 المتخصصة في تمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال التصميم والتكنولوجيا والإعلام، مشاركتها في أسبوع دبي للتصميم، أكبر مهرجان إبداعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي، الذي ينطلق بالشراكة الاستراتيجية مع حي دبي للتصميم من 8 حتى 13 نوفمبر.

وتسلط حاضنة الأعمال in5 الضوء على الجوانب المتعددة المرتبطة بمجال التصميم ودوره المحوري في توظيف التكنولوجيا لخدمة المستخدمين حيث سيتم عرض نماذج وحلول مبتكرة، بالإضافة إلى عقد سلسلة من الحوارات والنقاشات المفتوحة التي تتيح لرواد الأعمال والطلاب التفاعل مع المتخصصين والشركات.

وقال ماجد السويدي، المدير العام لمدينة دبي للإعلام: «تسعى in5 لأن تكون بيئة حاضنة توفر لرواد الأعمال والشركات الناشئة عوامل النجاح والنمو، وتأتي مشاركتنا لتعزز من مساعينا بالتعريف بدور المحوري للتصميم في شتى القطاعات بالإضافة إلى التعريف بالمشاريع والنماذج التي ابتكرها مجتمعنا من رواد الأعمال وأثرها الإيجابي على مجالات عديدة كالثقافة والحرف والاستدامة لتجسيد المستقبل القائم على الفكر التصميمي».

وأضاف: «توفر ورش العمل للمشاركين فرصة لمشاركة رؤاهم حول مجموعة من موضوعات تكنولوجيا التصميم، كما تشكل منصة مناسبة لعرض أفكارهم المبتكرة على جمهور أوسع، وستتاح للمشاركين أيضاً فرصة لاستكشاف مرافقنا ومعداتنا الحديثة والاطلاع عن كثب على كيفية عمل مختبرات النماذج والأزياء التي تسهم في تطور ونمو رواد الأعمال والشركات الناشئة».

«Underscore in5»

وتقدم منصة Underscore in5 نماذج مبتكرة عن سبل تبني حلول التكنولوجيا في التصاميم مثل استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد أو تكنولوجيا وعلوم الفضاء لصناعة منتجات وتصاميم ذكية ذات كفاءة عالية.

وستعرض الشركة الناشئة «إن واي إكس أو للتصميم البصري» تقنية جديدة للتبريد مستوحاة من الأحافير الطبيعية، حيث يتم طباعة نظام التبريد بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد باستخدام الرمال.

وستعرض «كي دي إس في» مشروع «جيت ووي تو هفن»، وهي مظلة من الفولاذ المقاوم للصدأ تستخدم أعمدة وستارة مائية لخلق الوهم بشلال يتدفق من السماء إلى الأرض. كما ستقدم «بوست بود» وهو جهاز يهدف إلى إعادة تعريف التوازن بين العمل والحياة من خلال تطبيق يوفر بيئة خاصة وعازلة للصوت يسهل الوصول إليها من خلال التطبيق في الأماكن العامة.

وبدورها ستعرض شركة «ستيلكس» مشاريع متميزة منها ما يستخدم أساليب الطي الجديدة المستمدة من علوم الفضاء، وستعرض مشروعين هما «تك بنتش» و«جرافتي تري راك».

«تك بنتش» هو مقعد يضبط طوله تلقائياً للحفاظ على التباعد الاجتماعي، بينما يقوم «جرافتي تري راك» بتجفيف الملابس مع توفير المساحة والوقت من خلال تصميم مستوحى من الشجرة.