الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
أرشيفية

أرشيفية

تعاون «الإمارات دبي الوطني» وسوق أبوظبي العالمي ضمن «فينتك 2021»

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، عن اتفاقية تعاونٍ استراتيجية مع سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، ليصبح البنك بموجبها «مؤسسة رائدة» تدعم الدورة الخامسة من «تحدي الابتكار» ضمن مهرجان «فينتك أبوظبي 2021»، الحدث الأبرز في مجال التكنولوجيا المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإحدى أبرز المبادرات التي أطلقها سوق أبوظبي العالمي دعماً لتطوير حلولٍ مبتكرة تسهم في مسيرة التحول الرقمي في قطاع الخدمات المالية.

ويهدف «تحدي الابتكار» إلى استكشاف المهارات والشركات الصاعدة في مجال التكنولوجيا المالية من مختلف أنحاء العالم بهدف التصدي للصعوبات والتحديات الواقعية التي تواجه المؤسسات المالية والشركات والجهات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويتيح الحدث لشركات التكنولوجيا المالية المُتأهلة استعراض حلولها وخدماتها أمام لجنة تحكيمٍ متخصصة خلال مهرجان «فينتك أبوظبي» الذي سيقام بين 22 و24 نوفمبر 2021، وسيحظى الفائزون بفرصة العمل مع «بنك الإمارات دبي الوطني» لاختبار الحلول المقترحة وإثبات جدواها في المختبر الرقمي التابع لسوق أبوظبي العالمي، الأمر الذي قد يتيح لهم الفوز بعقود تجارية قيّمة في نهاية المطاف.

استكشاف الحلول المبتكرة

وقال ميغيل ريو تينتو، المدير التنفيذي لإدارة تقنية المعلومات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «تأتي هذه الشراكة انسجاماً مع الاستراتيجية الرقمية طويلة الأمد للبنك الحريص دائماً على دعم جهود الابتكار في مجال الخدمات المصرفية الرقمية والمساهمة بفاعلية في دعم الشركات الناشئة المُختصة بالتكنولوجيا المالية. نتطلع قدماً لاستكشاف الحلول والخدمات المبتكرة التي ستقدمها المواهب وشركات التكنولوجيا المالية الناشئة من مختلف أنحاء العالم بهدف التصدي للصعوبات والتحديات الواقعية التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة».

من جهته، قال واي لوم كوك، المدير التنفيذي في هيئة تنظيم الخدمات المالية، سوق أبوظبي العالمي «يسعدنا انضمام بنك الإمارات دبي الوطني إلى قائمة المؤسسات الرائدة الداعمة لتحدي الابتكار واغتنام الفرص التي يوفرها «مهرجان فينتك أبوظبي» لاستطلاع الابتكارات التي تلبي احتياجاتهم. ونتطلع قدماً لدعم البنك في الشراكات التي يبرمها مع الشركات الناشئة وبناء وظائف ومزايا عملية جديدة لعملائه من الشركات الصغيرة والمتوسطة بالاستفادة من المختبر الرقمي في سوق أبوظبي العالمي».