الاثنين - 06 ديسمبر 2021
الاثنين - 06 ديسمبر 2021
No Image Info

اتصالات المتحرك بالإمارات ضمن الأرخص عربياً

تصنف سوق اتصالات المتحرك الإماراتي ضمن أرخص 10 وجهات عربية في أسعار الاتصالات المتحرك وفق مؤشرات رسمية في قطاع الاتصالات مع ارتفاع جودة الشبكات لتمثل الأولى إقليمياً في الوقت الذي ما زالت أسعار الإنترنت بالدولة للمتحرك أو النطاق العريض على مرتبة الأعلى عربياً وإقليمياً رغم العروض التنافسية بين المشغلين والتي خفضت الأسعار بحوالي 7% ولا سيما في الإنترنت الثابت.

وسجلت الشبكات المحلية الأولى عالمياً في سرعات الإنترنت المتحرك على مدى عامي 2020 و2021 وهو ما حفز عملاء المتحرك للانسيابية إلى شبكة الجيل الخامس المتطورة التي تتصدر الدولة ريادتها إقليمياً ليشكل عدد مستخدمي عملاء الشبكة الجديدة حوالي 5% من إجمالي مشتركي الهواتف المتحركة في الإمارات.

وأوضحت المؤشرات احتفاظ خدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق بالمرتبة الأولى عربياً على صعيد سرعات الإنترنت الثابت مع قاعدة عملاء تخطت 3 ملايين مشترك.


وأوضحت هيئة تنظيم الاتصالات لـ«الرؤية» بوجود رؤية مستقبلية لتعزيز البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس محلياً بما يعزز انتشارها وانسيابية وصول الخدمات إلى قطاع العملاء وتوسع الخدمات وحلول إنترنت الأشياء المعتمدة على الشبكة المتطورة، وأسهم ذلك وفق مؤشرات العملاء في وصول عدد العملاء لما يقارب 750 ألف مشترك حتى مطلع الربع الأخير من العام الجاري فيما يوازي عدد المشتركين حوالي 5% من إجمالي قاعدة مشتركي الهواتف المتحركة بالدولة.

وأظهر تقرير عن أسعار الاتصالات عالمياً عن عام 2020 صادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات أن السوق الإماراتي على المرتبة السابعة ضمن أرخص أسواق خدمات وباقات اتصالات الهواتف المتحركة عربياً، والتي تشمل الاتصالات وخدمات البيانات فيما ظل الأعلى في أسعار الإنترنت سواء باقات البيانات المتحركة أو خدمات الإنترنت الثابت، رغم ذلك ظلت أسعارها أقل من نسبة 2% من دخل الفرد.

وسجلت أسعار الإنترنت الثابت في الإمارات لباقة القياس 60 ميغا 98 دولاراً بتراجع 7% عن سعر 2019.