الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
No Image Info

ساكسو بنك: بيتكوين تتصدر قائمة العملات المشفرة المتداولة بين المستثمرين في الإمارات

أعلن ساكسو بنك، المنصة المختصة في مجالات التداول والاستثمار الإلكتروني، عن تجاوز حجم التداولات العالمية المُسجلة في محفظته من منتجات العملات المشفرة حاجز 2.5 مليار دولار (ما يُعادل 19.2 مليار درهم إماراتي) خلال العام الجاري.

وأشار البنك في بيان صادر اليوم إلى توقعات بتوجه مؤسسة الوساطة، التي تتخذ من الدنمارك مقراً لها، إلى زيادة السقف الأقصى للعقود وإضافة باقة جديدة من المنتجات المرتبطة بالعملات المشفرة استجابةً إلى معدلات الطلب المتزايدة من جانب العملاء.

وكشف ساكسو بنك أن عملة بيتكوين تتصدر قائمة أدوات العملات المشفرة المتداولة بين المستثمرين في الإمارات حيث بلغت نسبة تداولها 52.75% منذ إطلاق عملات الفوركس المشفرة، وتليها إيثيريوم (33.5%) ولايتكوين (2%)، بينما سجلت الأدوات الأخرى 11.5% من إجمالي التداولات.



وبحسب البيان يتيح منتج «كريبتو فوركس» للعملات المشفرة، الذي أطلقه البنك في شهر مايو من هذا العام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لعملاء البنك فرصة تداول عملات بيتكوين وإيثيريوم ولايتكوين مقابل اليورو والدولار الأمريكي والين الياباني من حساب واحد، ودون الحاجة إلى امتلاك محفظة عملات مشفرة.

ويتوقع ساكسو بنك استمرار الطلب بنفس المستويات على خدمات «كريبتو فوركس» من جانب المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذين يحرصون على استكشاف أصول بديلة بهدف تنويع محافظهم وكإمكانية للتحوط من ارتفاع معدلات التضخم، خصوصاً بعد أن فاقت مستويات الطلب على خدمات عملات الفوركس المشفرة في المنطقة جميع التوقعات التي سبقت إطلاقها.

ويعتزم ساكسو بنك زيادة السقف الأقصى للعقود المتداولة ضمن منتج عملات الفوركس المشفرة من 50 ألف إلى 200 ألف دولار للعملاء الأفراد ومن 200 ألف إلى 500 ألف دولار للحسابات الاحترافية.