الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

مبيعات الإطارات في الإمارات ترتفع بدعم «إكسبو 2020»

تشهد صناعة الإطارات بالفعل تعافياً سريعاً في دولة الإمارات، بفضل استضافة الدولة لمعرض إكسبو 2020 دبي، حيث أدى ارتفاع وتيرة الفعاليات والأحداث في الدولة وتزايد تدفقات السياح الدوليين وازدهار قطاع تأجير السيارات المحلي، بالتزامن مع انعقاد المعرض الدولي، إلى دعم قطاع التنقل وتعزيز الطلب على خدمات تنقل الأفراد، وذلك بحسب أنيش مالتري، العضو المنتدب لدى مجموعة السعيدي، الموزع المعتمد لإطارات نيكسن في دولة الإمارات، والتي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها.

وقال «مالتري»، على هامش مؤتمر صحفي عقدته المجموعة للإعلان عن خططها التوسعية في دولة الإمارات: إن معرض «إكسبو 2020 دبي» قاد بالفعل إلى استقطاب العديد من الشركات العالمية التي بدأت بتأسيس مقار لها في دبي، ما ساهم في رفع الطلب على أساطيل حافلات نقل الموظفين الخاصة بها، وتعزز مبيعات سيارات الركاب، ما زاد من حجم الطلب على إطارات السيارات بنسبة كبيرة.

وأضاف: «نعتزم حالياً التوسع من خلال زيادة عدد مراكز البيع بالتجزئة التابعة لنا، وإطلاق خدمات متنقلة جديدة بهدف الوصول إلى العملاء في مختلف أنحاء الدولة، وتعزيز محفظة منتجاتنا لتوفير خيارات أكثر مرونة للعملاء، وذلك بالتزامن مع ارتفاع الطلب من الأفراد والمؤسسات بفضل استضافة دبي لمعرض إكسبو 2020 دبي»، معرباً عن ثقته بأن الأثر الإيجابي الذي أحدثه إكسبو سيستمر حتى بعد انتهائه.

وتابع: «نؤمن بأن الخدمات المتنقلة أصبحت الآن أكثر جاذبية للعملاء من الأفراد والمؤسسات في دولة الإمارات. ونحن حالياً بصدد إطلاق تطبيق على الهواتف النقالة للإجابة عن استفسارات العملاء وتلبية خدماتهم أينما كانوا بيسر وسهولة دون اضطرارهم للقدوم إلى فروعنا».

بدوره، قال جيسون يو، المدير العام لشركة «نيكسن للإطارات»: «بلا شك تأثرت صناعة الإطارات كبقية القطاعات الأخرى حول العالم بأزمة فيروس كورونا المستجد، لكننا في الإمارات بدأنا نلمس تحسناً على مستوى الصناعة من حيث طلب المستهلكين بدءاً من النصف الثاني من العام الجاري، حيث نتوقع أن يرتفع الطلب إلى 3.7 مليون وحدة سنوياً بحلول نهاية العام الجاري، ويعود الفضل في ذلك بشكل رئيسي إلى استضافة دبي لمعرض إكسبو الدولي».

وأشار إلى أن تحسن القدرة الشرائية للمستهلكين وتنامي عدد المؤسسات الكبرى بالدولة وتوجه شركات بيع الإطارات بالتجزئة نحو زيارة عدد قنوات البيع لديها في السوق المحلية تعتبر من أبرز العوامل التي تساهم في دعم نمو صناعة الإطارات في الدولة.