الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«نيكسس» تُطلق مشروع قروض الإسكان في دولة الإمارات

«نيكسس» تُطلق مشروع قروض الإسكان في دولة الإمارات

أطلقت مجموعة نيكسس، أكبر شركة استشارات مالية في دول مجلس التعاون الخليجي، مؤسسة مرخصة بالكامل للرهن العقاري، تحت اسم وسطاء نيكسس للرهن العقاري Nexus Mortgage Brokers، حيث يهدف المشروع الجديد إلى استكمال أعمال التأمين الأساسية والاستشارات المالية لشركة نيكسس، والاستفادة من الانتعاش الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة وسوق العقارات السكنية المزدهر في دبي.

وتعاونت نيكسس مع البنوك الرائدة في الإمارات العربية المتحدة لتقديم قروض عقارية للمقيمين وغير المقيمين للعقارات في الإمارات العربية المتحدة بأسعار فائدة ثابتة أو متغيرة، كما ستوفر نيكسس أيضاً خدمات الوساطة لأصحاب المنازل الحاليين الذين يتطلعون إلى إعادة تمويل منازلهم للإفراج عن حقوق الملكية أو للاستفادة من أسعار الفائدة الأكثر تنافسية.

وقال تارون خانا، الرئيس التنفيذي لمجموعة نيكسس: «أولاً وقبل كل شيء، فإن أعمالنا الجديدة في مجال الرهن العقاري مكملة لأعمالنا الأساسية الحالية المتمثلة في التأمين والاستشارات المالية، وبصفتنا شركة وساطة، فإنه يمكننا توفير الوقت والجهد للعملاء من خلال مقارنة الرهون العقارية الأكثر ملاءمة وتنافسية في السوق دون أي رسوم أو عمولات مخفية، كما يمكننا أيضاً توجيه عملائنا خلال العملية بأكملها ابتداءً من التطبيق الأولي وانتهاءً بالتسليم».

وأضاف خانا قائلاً: «ستركز القروض العقارية التي نقدمها بشكل أساسي على المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن ستكون لدينا أيضاً القدرة على تقديم قروض سكنية للمستثمرين الدوليين الذين يتطلعون إلى شراء عقارات في دولة الإمارات».

تأتي هذه الخطوة الاستراتيجية من قبل نيكسس في وقت بدأت فيه مرحلة التعافي والانتعاش الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة من الآثار السلبية لجائحة كوفيد-19. ووفقاً لأحدث توقعات البنك المركزي الإماراتي، فإنه من المتوقع أن ينمو اقتصاد الإمارات بنسبة 2.1% في عام 2021 و4.2% في عام 2022.

وأردف خانا قائلاً: «يتجلى الدليل على ذلك في سوق العقارات السكنية في الإمارات العربية المتحدة، والتي تظهر نمواً قوياً ومستداماً، كما أن عدد وقيمة المعاملات العقارية والرهن العقاري في النصف الأول من العام الجاري قد فاق أداؤها بشكل جماعي الفترات المماثلة على مدى العقد الماضي».