الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

غوغل تصل إلى قيمة خيالية

بلغت قيمة شركة ألفا بيت، مالكة غوغل، مبلغاً خيالياً، حيث أصبحت قيمتها السوقية 2 تريليون دولار، حسبما قال موقع The Verge، فيما بلغت قيمة السهم الواحد في الشركة 2987 دولاراً.

وتضاعفت القيمة السوقية لألفا بيت من تريليون دولار إلى 2 تريليون دولا منذ شهر يناير 2020، ما يعني أنها حققت ترليون دولار في قيمتها خلال أقل من سنتين.

وحققت ألفا بيت أرباحاً قياسية خلال الربع الثالث من العام الحالي 2021، حيث بلغت أرباحها 65.1 مليار دولار. وقالت الشركة إن إيراداتها ارتفعت بنسبة 41%، بينما قفزت الأرباح بنسبة 69%.

وحققت شركة عملاق البحث Google Search زيادة طفيفة في الأرباح، حيث قفزت إلى 37.9 مليار دولار بعد أن كانت 35.8 مليار في الربع السابق. من جهة أخرى، حققت منصة يوتيوب 7.2 مليار دولار في آخر ربع.

واستفادت غوغل من جائحة فيروس كورونا التي أجبرت الناس على التخلي عن العمل المكتبي والاعتماد على التواصل عبر وسائل التكنولوجيا والإنترنت تطبيقاً للتباعد الاجتماعي والعمل عن بُعد من المنزل. وأدى ذلك إلى الحاجة للتخزين السحابي وزيادة الاشتراكات التي عززت من أرباح الدعاية والإعلانات الرقمية.

وانضمت ألفا بيت إلى شركتي أبل وميكروسوفت لتكون واحدة من الشركات الأمريكية الثلاث التي تبلغ قيمتها السوقية 2 ترليون دولار أو أكثر.

وكانت أبل قد وصلت إلى هذه القيمة في أبريل من العام الماضي، بين وصلت ميكروسوفت إلى هذه القيمة في يونيو الماضي. وتقترب شركة أمازون من الانضمام إلى هذه القائمة القصيرة، حيث تبلغ قيمتها الحالية 1.7 تريليون دولار.