الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«عمومية الاتحاد العقارية» تعزل رئيسها و3 أعضاء بمجلس الإدارة

«عمومية الاتحاد العقارية» تعزل رئيسها و3 أعضاء بمجلس الإدارة

وافقت الجمعية العمومية لشركة الاتحاد العقارية على عزل 4 من أعضاء مجلس الشركة من بينهم خليفة حسن الحمادي رئيس المجلس.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي اليوم، أن الجمعية قررت عزل كل من فتحي بن قريرة وضاحي يوسف المنصوري، وكلار جورج من عضوية مجلس الإدارة.

بينما قررت الجمعية عدم الموافقة على عزل كل من عبدالوهاب الحلبي ومحمد فردان الفردان ودرويش عبدالله الكتبي من عضوية مجلس الإدارة.

وقررت الجمعية عدم المصادقة على تقرير مدقق الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، كما قررت عدم المصادقة على ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

وكانت نيابة الأموال العامة الاتحادية أمرت بحبس خليفة حسن علي صالح الحمادي، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية، على ذمة التحقيق.

وذكرت الشركة أنه بمناسبة التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة الاتحادية، فإن نيابة الأموال العامة الاتحادية باشرت التحقيق مع خليفة حسن علي صالح الحمادي، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية، وأمرت بحبسه على ذمة التحقيق.

وتعود القضية إلى أكتوبر الماضي، عندما صرح النائب النائب العام الإماراتي بأن نيابة الأموال العامة الاتحادية تباشر التحقيقات مع مسؤولي شركة الاتحاد العقارية بناء على شكوى من هيئة الأوراق المالية والسلع.

وكان سوق دبي المالي قرر إيقاف التداول على أسهم شركة الاتحاد العقارية – UPP بدءاً من الساعة 09:30 صباحاً لتزامنه مع موعد انعقاد الجمعية العمومية اليوم ولحين الإفصاح عن القرارات.