الخميس - 02 ديسمبر 2021
الخميس - 02 ديسمبر 2021
No Image Info

500 مليون دولار مبيعات شركة «أوراسكوم» العقارية في 9 أشهر

أفاد الرئيس التنفيذي لشركة «أوراسكوم للتنمية القابضة» عمر الحمامصي في حديثه لـ«الرؤية» على هامش معرض سيتي سكيب الذي يقام في إمارة دبي، بأن الشركة تمتلك محفظة أراضٍ تبلغ 100 مليون متر مربع نصفها مطور، لافتاً إلى أن طبيعة عمل الشركة تركز على بناء مدن متكاملة في مناطق مختلفة في 7 دول.

وحول المبيعات العقارية أشار إلى أن الشركة وصلت بمبيعاتها إلى 500 مليون دولار خلال التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري ما يمثل زيادة بنسبة 51% مقارنة بالفترة ذاتها من 2020، وهي أعلى نسبة مبيعات على مدار الـ32 سنة الماضية أي منذ التأسيس.

وأرجع الحمامصي النمو في المبيعات إلى تواجد عقارات الشركة في مناطق خلابة متناسقة مع بيئتها وخارج المدن الكبيرة، لافتاً إلى أن الشركة استفادت في فترة كورونا كون الكثير من المتعاملين حاولوا التوجه إلى البيئات والمناطق الأكثر هدوءاً.

وأشار إلى أن الإمارات إحدى الدول التي تعمل الشركة فيها من خلال مشروع «الكوف روتانا» في رأس الخيمة على مساحة 300 ألف متر مربع والذي يشمل فللاً وفنادق، لافتاً إلى أن المشروع بيع من سنوات، إلا أن الشركة حالياً تدير الأصول والفنادق.

وأكد نية الشركة التوسع في السوق الإماراتي من خلال مشاريع جديدة، إلا أنه أوضح أنه لا مشاريع حالية في الأفق في سوق الإمارات يمكن الحديث عنها.

وأوضح أن السوق المصري يستحوذ على حصة الأسد بواقع 50% من مساحة الأراضي أي نحو 50 مليون متر مربع نصفها مطور، يليه السوق السويسري ثم سوق مونتينيغرو وعُمان.

وأشار إلى تركيز الشركة على التكامل والاستدامة من خلال أكثر من محور ضمن المدن التي تبنيها، ففي مشروع الشركة في سويسرا فتوليد الكهرباء من الطاقة النظيفة بنسبة 100% من المياه والهواء، وفي مصر بمدينة الجونة فـ6.5 ميغا واط ما يمثل نحو 30 إلى 40 % عن طريق الطاقة الشمسية.

وعن المشترين الإماراتيين أشار إلى أن تركيزهم الأكبر على السوق المصري والعُماني بغرض الاستثمار وفي السوق السويسري بغرض السياحة.