الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
سعيد القطامي.

سعيد القطامي.

ديار للتطوير تتوقع نمو الإيرادات 55% خلال 2022

توقع الرئيس التنفيذي لشركة «ديار للتطوير» سعيد القطامي، نمو الإيرادات بنسبة 55% خلال العام 2022 مقارنة بالعام الجاري، فيما بلغت قيمة المحفظة الاستثمارية للشركة 5.6 مليار درهم.

وأفاد القطامي في تصريحات صحفية على هامش معرض سيتي سكيب غلوبال، بأن مشروع «ريغاليا» الذي أطلق في يوليو الماضي والمكون من 70 طابقاً تم بيعه بالكامل بقيمة مليار درهم، ويعتبر البرج الذي سيشيد في منطقة الخليج التجاري بدبي أطول ناطحة سحاب تطورها ديار، وبالنسبة للأسعار فالاستديو بنحو 600 ألف درهم وتصل إلى 1.2 مليون درهم بالنسبة لشقة من غرفة وصالة، إذ تسعى الشركة دوماً لتكون أسعارها مناسبة ومرنة وفي متناول للعملاء.

وأضاف القطامي أن نسبة الإنجاز في مشروع نور بمنطقة ميدتاون وصلت إلى 50% وتم تحقيق مبيعات تقارب الـ200 مليون درهم، ومن المتوقع إنجاز كامل المشروع وتسليمه خلال الربع الأول من عام 2023.

وأكد القطامي أن الوحدات السكنية في مشروع نور تعتبر منتجاً استثمارياً ممتازاً بالنسبة للعملاء، فبحسب مستوى الإيجارات اليوم فسيتمكن العملاء من تحقيقي عائد سنوي يصل إلى 11%.

وذكر القطامي أن ديار حققت نمواً في المبيعات يصل إلى 100% مقارنة بمبيعات العام الماضي، لافتاً إلى أن أبرز جنسيات عملاء الشركة هم من الأوروبيين والهنود والمواطنين، مؤكداً أن الشركة تسعى دوماً من خلال استراتيجيتها التطويرية إلى تحقيق عوائد 20% بالنسبة لمشاريعها.

وبالنسبة لخطط الشركة المستقبلية، قال القطامي إن الشركة لديها استثمار بقيمة 300 مليون درهم في منطقة الزوراء بعجمان وهي عبارة عن أراضٍ، وخلال العام القادم تعتزم الشركة مضاعفة استثماراتها بمشاريع التملك الحر والضيافة وهي اليوم مرحلة المناقشة والتفاوض.

ولفت القطامي إلى أن قطاع الضيافة شهد تحسناً كبيراً في دبي وحالياً لدينا 3 مشاريع تضم أكثر من 870 وحدة، ونسبة الإشغال فيها عالية جداً، وهذا ينسحب على كامل القطاع بدعم من معرض إكسبو 2020 دبي والسياسات الحكومية الناجحة في التعامل مع تداعيات كورونا.