الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
No Image Info

8 وسائل تساعدك على كسب أموال إضافية

حدد تقرير حديث صادر عن شركة «سنشري فاينانشال»، 8 وسائل لكسب أموال شهرية إضافية بدولة الإمارات، لا سيما في مرحلة ما بعد كورونا.

وأوضحت الشركة لـ«الرؤية»، أن تلك الوسائل هي:

1- الاستثمار في سوق الأوراق المالية، حيث إن الاستثمار بالأسهم من خلال صناديق الاستثمار المشتركة قد يدفعك لرؤية استثماراتك تنمو بشكل مضاعف، لا سيما بالإمارات، التي تشهد إجراءات تحفيزية وطروحات قوية تدفع الأفراد للمزيد من المشاركة بذلك النوع من الاستثمار.

2- البحث عن وظيفة إضافية خلال الأحداث الكبرى، إذ تزداد الفعاليات والأنشطة في دبي وأبوظبي خلال هذه الفترة، وهذا يعني أنه ستزداد الوظائف والحاجة إلى الأيدي العاملة.

3- الحصول على وظيفة مترجم لعدة لغات، وهي الوظيفة التي قد تستخدمها لكسب المال الإضافي من المنزل في ظل تزايد الحاجة لتلك المهارات في عدة مهن كالسياحة وغيرها.

4- إنشاء دورة عبر الإنترنت، حيث يمكن للأفراد إعداد مناهجهم الخاصة في أي مجال يعتقدون أنهم خبراء فيه. الأمر قد يستغرق بعض الوقت والجهد في البداية، إلا أن الفوائد والأموال التي يمكن جنيها في الإمارات لا تنتهي.

5- العمل الحُر، حيث يمكن للمرء أن يساهم بخدماته في العديد من الشركات في نفس الوقت، ويكسب بشكل جيد. وأوضح التقرير أن الفرد إذا كان جيداً في تطوير مواقع الويب أو تصميمها أو حتى في كتابة المحتوى، فيمكنه أن يكون مستقلاً في عمله ويحصل على أجر لائق مقابل قضاء من 3 إلى 5 ساعات في اليوم.

6- التدوين، حيث يمكنك إنشاء مدونة حول معرفتك واهتماماتك والبدء في تقديم آرائك؛ ومن ثَمَّ يمكنك تشغيل الإعلانات على مدونتك، والترويج لبعض المنتجات، وكسب المال مقابلها.

7- العمل «يوتيوبر» بمجال التدريس، حيث يمكن للأفراد الوصول إلى الجمهور عبر اليوتيوب، ويمكنهم تصوير أنفسهم وهم يقومون بالتدريس أو الطهي أو مراجعة أحد المنتجات.

8- الاستثمار بالحرف اليدوية الخاص بك، فإذا كنت موهوباً في إنشاء لوحات قماشية جميلة أو رسم صور شخصية أو ممارسة فن الخط، فقد حان الوقت لتحويلها إلى عمل جانبي عن طريق جني بعض المال من إبداعاتك.