الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
فاق الطلب إجمالي مبلغ الطرح في فترة قصيرة - الرؤية.

فاق الطلب إجمالي مبلغ الطرح في فترة قصيرة - الرؤية.

الخليج للتأمين تصدر أول سندات دائمة ومساندة في الكويت

أعلنت مجموعة الخليج للتأمين، إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن الإصدار الناجح بقيمة 60 مليون دينار كويتي لسندات دائمة ومساندة من ضمن الشريحة الثانية لرأس المال، ما يشكل أول إصدار للمجموعة في أسواق رأس مال الدَّين.

وقد اجتذب الإصدار عدداً كبيراً من المؤسسات المحلية والمستثمرين المؤهلين وفاق الطلب إجمالي مبلغ الطرح في فترة قصيرة، ما يدل على المتانة المالية لمجموعة الخليج للتأمين. وقد قامت كامكو إنفست بدور مدير الإصدار ومستشار الهيكلة لإصدار مجموعة الخليج للتأمين.

تم إصدار السندات على شريحتين، شريحة المعدل الثابت بفائدة بنسبة 4.5% وشريحة المعدل المتغير بفائدة بمعدل 2.75% فوق سعر خصم بنك الكويت المركزي.

وقد منحت وكالة ستاندرد أند بورز السندات تصنيفاً «BBB+»، والتي سيتم اعتبارها بالكامل كجزء من رأس المال المتاح عند احتساب هامش الملاءة المالية للمجموعة. وتتمتع مجموعة الخليج للتأمين بتصنيف «A» من قبل وكالة ستاندرد أند بورز و«A (ممتاز)» من وكالة «إيه أم بست» و«A3» من وكالة موديز.

يمثل إصدار السندات هذا علامة فارقة في سوق رأس المال في الكويت كونه أول إصدار للسندات من قبل شركة تأمين محلية وأول إصدار سندات دائمة (perpetual) مقومة بالدينار الكويتي.

الجدير بالذكر أنه في وقت سابق من هذا العام، أعلنت المجموعة عن الانتهاء من الاستحواذ على عمليات أكسا في منطقة الخليج، ما يجعل مجموعة الخليج للتأمين واحدة من أكبر مجموعات التأمين وأكثرها تنوعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن المتوقع أن تصل أقساط المجموعة بعد الانتهاء من الدمج الكامل لعمليات أكسا في منطقة الخليج إلى ما يقرب 2.5 مليار دولار أمريكي في عام 2022، وفقاً لـ«إيه أم بست»، وكالة التصنيف الائتماني الأمريكية التي تركز على قطاع التأمين والتي أكدت مؤخراً تصنيف المجموعة «A» مع نظرة مستقبلية مستقرة.