الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
رويترز.

رويترز.

استعراض النتائج المالية.. أبرز أحداث أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع

تترقب أسواق الأسهم الإماراتية (أبوظبي ودبي) عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الثالث من نوفمبر 2021.

وتتضمن هذه الأحداث التي تأتي بالفترة من يوم الأحد 14 نوفمبر- حتى الخميس 18 نوفمبر في سوق دبي المالي، مناقشة 7 شركات للبيانات المالية بنهاية الفترة المالية في سبتمبر 2021 اعتبارا من يوم الأحد وتشمل شركات (إيفا- اكتتاب – السلام القابضة- أملاك- آن ديجيتال- الإسلامية العربية للتأمين «سلامة»- دار التكافل).

الصناعات الوطنية

أما يوم الاثنين 15 نوفمبر، فيشهد اجتماع مجلس إدارة شركة الصناعات الوطنية المدرجة ببورصة الكويت وسوق دبي، لمناقشة زيادة رأس مال الشركة المصرح به.

اندماج إعمار وإعمار مولز

وينتهي أخر يوم تداول لاستحقاق استبدال الأسهم بصفقة اندماج إعمار مولز مع إعمار العقارية يوم الاثنين المقبل مع وقف التداول على السهمين، فيما سيتم الاستبعاد ووقف التداول على أسهم إعمار مولز يوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021.

سوق أبوظبي

على صعيد أخر، يشهد سوق أبوظبي المالي اجتماعات هامة خلاال الأسبوع تبدأ يوم الأحد 14 نوفمبر، تبدأ باجتماع مجلس إدارة شركة بالمز الرياضية لعرض مستجدات الأعمال والمشاريع الحالية للشركة إضافة إلى أي أمور أخرى.

كما يشهد يوم الأحد مناقشة 4 شركات (البحيرة للتأمين – الفجيرة للتأمين- أبوظبي الوطنية لمواد البناء «بلدكو» - الإمارات للتأمين) نتائجها المالية عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2021.

«الياه سات»

ويشهد يوم الاثنين 15 نوفمبر مناقشة مجلس إدارة «الياه سات» الدخول في اتفاقية المساهمين من قبل إحدى الشركات التابعة المملوكة بالكامل مع شركة توازن القابضة مع مراعاة بعض الشروط السابقة التي يتم الوفاء بها وتأسيس شركة مشتركة، بالإضافة إلى النظر في الأعمال التجارية العامة والعناصر التشغيلية والاستراتيجية.

فيما يشهد يوم الثلاثاء 16 نوفمبر، اجتماع مجلس إدارة شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات مناقشة موازنة الشركة لعام 2022 بالإضافة إلى مناقشة سير العمل في الشركة ومستجدات مشاريعها.

ريسبونس بلس

وتجتمع مجلس إدارة شركة «ريسبونس بلس» يوم الأربعاء 17 نوفمبر، لمناقشة الوضع المالي الراهن للشركة وعرض الخطة الاقتصادية للشركة للأعوام الثلاثة القادمة، واقتراح على مجلس الإدارة لاستحواذ «هيلث تك تراينغ سنتر».

وتجتمع الجمعية العمومية للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق، يوم الخميس 18 نوفمبر، للتصديق على توصية مجلس إدارة بشراء عدد من أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من رأس مال الشركة بقصد التصرف بها وفقا للقرار الصادر عن هيئة الأوراق والسلع في هذا الشأن.