الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

إطلاق منصة «أرامكس غو» لدعم الشركات الناشئة في السعودية

أعلنت أرامكس، المزوّد الرائد عالمياً لخدمات النقل والحلول اللوجستية الشاملة والمدرجة في سوق دبي المالي تحت رمز التداول (ARMX)، اليوم، عن إطلاق «أرامكس غو» (Aramex Go)، وهي منصة شحن مبتكرة تمكّن الشركات الناشئة ورواد الأعمال في المملكة العربية السعودية من شحن المنتجات بسهولة وكفاءة عالية إلى وجهات محلية أو دولية بدون الحاجة لوجود حساب مسجل أو حساب دائم لدى أرامكس.

خلال العامين الماضيين، شهدت الشركات الناشئة السعودية نمواً هائلاً ومطرداً وكانت غالبيتها من الشركات العاملة في قطاع التجارة الإلكترونية. وتحتاج تلك الشركات إلى حلول لوجستية مبتكرة باعتبارها عنصراً أساسياً لنمو الأعمال. ومن خلال «أرامكس غو»، توفر أرامكس منصة سهلة الاستخدام لتلبية احتياجات الشركات الناشئة وروّاد الأعمال.

وسيحصل مستخدمو المنصة على الكثير من المزايا بما في ذلك الأسعار التنافسية وحلول الدفع الإلكتروني المرنة وخدمة الدفع عند الاستلام أو عند التوصيل. كما تتميز المنصة بمستوى متقدم من الكفاءة فهي تتيح إنشاء شحنات متعددة خلال جلسة واحدة.

وقال عبدالعزيز النويصر، المدير العام لأرامكس في المملكة العربية السعودية: «يسرنا إطلاق منصة (أرامكس غو) في المملكة العربية السعودية بعد الازدهار الملحوظ الذي شهدته الشركات الناشئة السعودية. ونثق بأن هذا الحل الذي نقدمه سيشكل أداة حيوية ويُحدِث نقلة نوعية بالنسبة لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الذين تحتاج نماذج أعمالهم إلى خدمات لوجستية سهلة وموثوقة بأسعار مقبولة. كما أن إطلاق هذه المنصة المبتكرة يدعم استراتيجيتنا الرامية إلى تحسين تجربة العملاء وتعزيز الكفاءة وضمان نقل الشحنات بأفضل الطرق المناسبة ودون أي انقطاع».

من جانبه، قال محمد سليق، الرئيس التنفيذي للقطاع الرقمي في أرامكس: «تدرك أرامكس أهمية قطاع الشركات الناشئة وروّاد الأعمال باعتباره ركيزة أساسية في دعم مسيرة نمو وازدهار المجتمعات والاقتصاد ككل. ويستند نجاح هذا القطاع الحيوي إلى جُملة من المقومات الرئيسية، من بينها تمكين هذه الشركات الناشئة من الوصول إلى عملائها، ونحن فخورن بدورنا المحوري في دعم نمو وازدهار هذا القطاع. ومن هنا تبرز أهمية (أرامكس غو)، لأنها تُعد استكمالاً لجهودنا المبذولة في دعم نمو قطاع الشركات الناشئة ورواد الأعمال في المملكة، من خلال تزويدهم بمنصّات موثوقة وفعّالة مدعومة بالحلول التقنية والتي من شأنها أن تعزز إمكاناته التنافسية المحلية والدولية، جنباً إلى جنب مع تعزيز قدرته في مواكبة آخر التطوّرات وتلبية احتياجات العملاء المتغيّرة باستمرار».

يذكر أن «أرامكس» عملت خلال العام الماضي على تسريع جهود الاستثمار في رحلتها الطموحة للتحول الرقمي والتي تخللتها العديد من المبادرات كالانتقال إلى السحابة والاستثمار في الحلول التوسعية التي لا تحتاج إلى امتلاك أصول كثيرة مثل «أرامكس سبوت» و«أرامكس فلييت»، إلى جانب تقنيات الذكاء الاصطناعي الداعمة للعمليات والتي تُحسِّن مسارات النقل وتختصر أوقات التوصيل للوجهة النهائية.

كما أطلقت أرامكس منصة «أرامكس سمارت» وهي عبارة عن حل شامل لأغراض التوصيل والدفع لتُجّار التجزئة عبر المنصات الإلكترونية، بالإضافة إلى منصة إدارة خدمات الشحن والعمليات اللوجستية المتكاملة «كارغو وايز» التي توفر حلولاً خاصة تناسب احتياجات كل عميل مع إمكانيات الأتمتة والتتبع في الوقت الفعلي لعمليات الشحن العالمية.