الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«مجموعة اتصالات» تناقش رفع سقف الاقتراض لـ150% في 8 ديسمبر

«مجموعة اتصالات» تناقش رفع سقف الاقتراض لـ150% في 8 ديسمبر

أرشيفية

أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات «مجموعة اتصالات» أن اجتماع الجمعية العمومية لدى الشركة سينعقد عن بعد يوم الأربعاء الموافق الثامن من شهر ديسمبر 2021.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة أبوظبي للأوراق المالية، أنها ستتيح خاصية التواصل المرئي والتصويت الإلكتروني بشكل متزامن مع انعقاد اجتماع الجمعية العمومية.

وبينت الشركة أن الاجتماع سيناقش قراراً خاصاً بالموافقة على تعديل سقف الاقتراض ليعادل مرة ونصفاً، أي 150% من صافي الدين الموحد إلى الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإهلاكات لفترة الـ12 شهراً الماضية حسب البيانات المالية لمجموعة اتصالات والمتوافقة مع المعايير الدولية للتقارير المحاسبية.

وبحسب بيان الشركة، فإن سقف الاقتراض يشمل سندات القرض والاقتراض والتسهيلات والالتزامات المالية والسندات أو الصكوك سواء كانت قابلة أو غير قابلة للتحول إلى أسهم في الشركة.

وبحسب البيان، فإن اجتماع العمومية لدى مجموعة اتصالات سيناقش أيضاً قراراً خاصاً بالموافقة على تعديلات النظام الأساسي لتضمين التعديلات الأخيرة على القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2015 بشأن الشركات التجارية بموجب مرسوم اتحادي رقم 26 لسنة 2020، وكذلك تعديل تعريف سقف الاقتراض.

وستناقش العمومية أيضاً تفويض حسن محمد الحوسني الأمين العام لمجموعة اتصالات بتمثيل الشركة أمام الكتاب العدل لتوثيق أية تعديلات على النظام الأساسي موافق عليها من قبل الجمعية العمومية والتوقيع عليها وعلى أية مستندات أخرى تتصل بعملية التوثيق.

وأكد بيان الشركة أن باب التسجيل لحضور اجتماع العمومية سيفتح اعتباراً من الساعة 4:30 مساء يوم الثلاثاء الموافق السابع من ديسمبر المقبل وسيتم إغلاقه في تمام ذات الساعة من مساء يوم الأربعاء الموافق الثامن من ديسمبر 2021.

وبحلول الساعة 01:30 ظهراً بتوقيت أبوظبي، تراجعت أسهم مجموعة اتصالات خلال جلسة اليوم الثلاثاء في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.8% لتصل إلى 28.26 درهم بقيم تداولات بلغت 151.18 مليون درهم.