السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«الإمارات الإسلامي» يدرج صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار في ناسداك دبي

«الإمارات الإسلامي» يدرج صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار في ناسداك دبي

قرع صلاح محمد أمين، الرئيس التنفيذي لـ«الإمارات الإسلامي»، إحدى المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، جرس افتتاح التداول في بورصة ناسداك دبي احتفالاً بإدراج المصرف لصكوك بقيمة 500 مليون دولار، بحضور حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي.

واستقطب الإصدار القياسي لصكوك الإمارات الإسلامي لأجل 5 سنوات، والحائز تصنيف «A+» من فيتش للتصنيف، وبعائد 2.082%، طلبات اكتتاب تعادل 2.4 مرة من المستوى المستهدف، بما يعكس ثقة المستثمرين في الآفاق المستقبلية للمصرف.

وقال صلاح محمد أمين، الرئيس التنفيذي للإمارات الإسلامي: «إننا سعداء بالإقبال الكبير الذي تحظى به إصداراتنا من الصكوك من قبل المستثمرين على المستويين الإقليمي والعالمي، الأمر الذي يعبر عن ثقتهم الكبيرة في قوة المقومات الأساسية للإمارات الإسلامي، واستراتيجية نموه، وقدرته على تعزيز واستدامة النمو. ونود في هذا السياق أن نتقدم بالشكر إلى بورصة ناسداك دبي لدورها الحيوي في توفير بيئة أسواق مالية عالمية المستوى توثق روابطنا مع المستثمرين من مختلف أنحاء العالم».

وأضاف صلاح محمد أمين: «سيُسهم هذا الإصدار في دعم وتعزيز خطط تنمية أعمال الإمارات الإسلامي حيث إنه لطالما كان سبّاقاً للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وإننا حريصون على الالتزام بدعم أجندة الدولة لتكون نموذجاً يُحتذى في مواجهة التحديات العالمية».

ومن جهته، قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك دبي وسوق دبي المالي: «تُرحب ناسداك دبي بأحدث إصدارات الإمارات الإسلامي من الصكوك وذلك في إطار دورها الفاعل في دعم نمو قطاع التمويل الإسلامي وتلبية متطلبات جهات الإصدار الرائدة في الإمارات وعلى المستوى العالمي باعتبارها البورصة المالية الدولية في المنطقة. ويعكس الإصدار والإدراج الناجحين لتلك الصكوك ثقة مُصدري أدوات الدخل الثابت بوجه عام والصكوك على الخصوص بما توفره ناسداك دبي من قواعد تنظيمية متطورة، ونحن ملتزمون بتعزيز خدماتنا بما يلبي تطلعات جهات الإصدار والمستثمرين وبما يمكن مصدري الصكوك الإماراتيين والإقليميين والدوليين من جمع السيولة المطلوبة لتنفيذ خطط النمو الاستراتيجية ويسهم أيضاً في توفير فرص استثمارية متنوعة».

يشار إلى أنه تم إدراج هذا الإصدار من صكوك الإمارات الإسلامي في بورصة ناسداك دبي بتاريخ 2 نوفمبر 2021، مما رفع القيمة الحالية لصكوك المصرف المدرجة في البورصة إلى مليار دولار من خلال إصدارين من الصكوك، كما ارتفع إجمالي قيمة الصكوك المدرجة في أسواق المال بدبي إلى 80.5 مليار دولار بما يرسخ مكانتها بين أكبر مراكز إدراج الصكوك على المستوى العالمي.