الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
مصرف الإمارات المركزي

مصرف الإمارات المركزي

8 شركات صرافة و20 فرعاً مصرفياً في الإمارات إلى التقاعد خلال 9 أشهر

أغلقت 8 شركات صرافة أبوابها منذ بداية العام الجاري إلى اليوم، 4 منها خلال الربع الثالث، إذ انخفض عدد الشركات إلى 89 شركة نهاية سبتمبر الماضي، مقارنة بـ93 شركة نهاية النصف الأول.

وبدأت موجة خروج شركات الصرافة من السوق منذ بداية تطبيق المعايير الخاصة بالقطاع والتي فرضها المركزي بداية عام 2019، حين كان عدد الشركات يتجاوز الـ120.

وأظهرت بيانات المصرف المركزي الصادرة أمس أن البنوك الوطنية أغلقت 20 فرعاً منذ بداية العام الجاري، ضمن موجة التحول الرقمي واعتماد الخدمات الذكية، إذ وصل عدد الفروع إلى 521 فرعاً نهاية سبتمبر مقارنة بـ522 نهاية يونيو، و541 فرعاً نهاية العام الماضي.

وبحسب تقرير التطورات النقدية والمصرفية وأسواق المال في الدولة، أدت التطورات التكنولوجية والهيكلية في القطاع المالي إلى زيادة إمكانية الوصول إلى تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت وسهولة استخدام أجهزة الصراف الآلي على مدى السنوات العديدة الماضية.

وبحسب التقرير زاد عدد الصرافات الآلية 77 جهازاً منذ بداية العام الجاري، منها 34 جهازاً في الربع الثالث ليصل الإجمالي إلى 4345 جهازاً في نهاية الربع الثالث من العام الجاري.