الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
أرشيفية

أرشيفية

«جي إف إتش» تعدل عرض الاستحواذ على المصرف الخليجي التجاري

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية عن العرض المعدل الطوعي والمشروط للاستحواذ على نحو 100% من المصرف الخليجي التجاري.

وقالت المجموعة في بيان لسوق دبي المالي إن العرض يتضمن الاستحواذ على كامل الأسهم العادية الصادرة والمدفوعة للمصرف الخليجي التجاري وتمثل ما يصل إلى 187.58 مليون سهم عادي من المصرف (تشكل حقوق التصويت) غير مملوكة حالياً من قبل جي إف إتش وتمثل ما يصل إلى 21.03% من رأس مال المصرف الصادر والمدفوع.

وأضافت: «يتم ذلك عن طريق تبادل الأسهم بنسبة معدلة تعادل 0.384 سهم في جي إف إتش بالإضافة إلى ما يعادل 0.024 دينار بحريني لكل سهم من أسهم المصرف الخليجي التجاري بناء على رغبة كل مساهم من مساهم في المصرف، وذلك خاضعاً للاستيفاء أو تنازل عن الشروط، حيثما ينطبق ذلك»، مؤكداً أنه ليس لدى مقدم العرض النية لتقديم عرض معدل آخر.

وذكر البيان أنه تم استيفاء الشرط المسبق لـ«توافر أسهم الخزينة المطلوب للتسوية» كما كان معلناً عنه في إخطار النية المؤكدة الصادر بتاريخ 14 أكتوبر 2021 ومستند العرض الصادر في 4 نوفمبر الجاري.

وحول مصادر تمويل العرض، أشار البيان إلى أن الاستحواذ على أسهم المصرف الخليجي التجاري سيكون بموجب عرض الاستحواذ باستخدام أسهم خزينة لا تتجاوز 72.03 مليون سهم عادية (خاضعاً للتقريب) بالإضافة إلى مقابل نقدي بما يعادل 4.502 مليون دينار بحريني.

ومؤخراً قال سوريا هاريهاران رئيس الشؤون المالية في مجموعة جي إف إتش، إنه من المحتمل أن يتم الاستحواذ على المصرف الخليجي التجاري بحلول الربع الرابع من العام الجاري أو الربع الأول من 2022 اعتماداً على ظروف السوق.