الاثنين - 06 ديسمبر 2021
الاثنين - 06 ديسمبر 2021
No Image Info

«المنجم للأغذية» تحدد السعر النهائي لطرح أسهمها في سوق السعودية

كشفت شركة المنجم للأغذية، إحدى أكبر شركات الأغذية في المملكة العربية السعودية، مع مستشارها المالي «اتش اس بي سي العربية السعودية»، اليوم، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات المكتتبة وفقاً لتعليمات هيئة السوق المالية، وتحديد سعر الطرح النهائي لطرحها الأولي «الاكتتاب العام» بـ60 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

وقالت الشركة في بيان، إن عملية بناء سجل الأوامر أسفرت عن تغطية الاكتتاب 176 مرة.

وبذلك تبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج 3.6 مليار ريال (960 مليون دولار، ويبلغ إجمالي حجم الطرح 1.08 مليار ريال (288 مليون دولار).

يشتمل الطرح على 18 مليون سهم عادي من أسهم الشركة الحالية والتي تمثل 30% من رأس مالها في السوق السعودية وتخصيص 1.8 مليون سهم عادي تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

وتم مؤقتاً تخصيص كامل أسهم الطرح لصالح شريحة المؤسسات المكتتبة التي شاركت في عملية بناء سجل الأوامر، وقد تنخفض إلى 16.2 مليون سهم بما يمثل 90% من إجمالي عدد أسهم الطرح حسب مستوى الطلب من قبل المكتتبين الأفراد.

وسيتمّ تحديد الإجمالي النهائي من أسهم الطرح المخصصة لشريحة المؤسسات بناءً على أسهم المكتتبين من شريحة الأفراد.

ويمكن لمواطني السعودية والمقيمين فيها ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي «المستثمرين الأفراد» الاكتتاب في الأسهم المخصصة للأفراد في الفترة ما بين يومي 5 و6 ديسمبر المقبل بسعر الطرح النهائي البالغ 60 ريالاً سعودياً للسهم من خلال البنوك المستلمة المعيّنة وهي البنك السعودي البريطاني «ساب» والبنك الأهلي السعودي ومصرف الراجحي.

وفي النصف الأول من العام الجاري، بلغت إيرادات "المنجم للأغذية" 1.243 مليار ريال بانخفاض طفيف مقابل 1.289 مليار ريال في النصف الأول من عام 2020 بسبب انخفاض أسعار بيع بعض المنتجات نتيجة لزيادة العروض الترويجية.