الاثنين - 06 ديسمبر 2021
الاثنين - 06 ديسمبر 2021
No Image Info

البورصات الأمريكية في عطلة احتفالاً بعيد الشكر

تغلق البورصات الأمريكية تعاملاتها الخميس أمام المستثمرين في عطلة رسمية في الولايات المتحدة احتفالاً بعيد الشكر، كما ستنهي تداولات غد الجمعة مبكراً.

وكان الارتفاع قد غلب على مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام جلسة تداولات الأربعاء، ولكن هبط مؤشر «داو جونز» الصناعي هامشياً بنسبة 0.03% أو 9 نقاط ليصل إلى 35.804 ألف نقطة، بينما ارتفع «ستاندرد آند بورز 500» بنحو 0.2% أو 10 نقاط عند 4701 نقطة، وزاد «ناسداك» بنسبة 0.4% أو 70 نقطة مسجلاً 15.845 ألف نقطة.

وأظهر عدد متزايد من صانعي السياسة الفيدراليين أنهم سيكونون منفتحين على تسريع إلغاء برنامج شراء السندات إذا استمر التضخم المرتفع والتحرك بسرعة أكبر لرفع أسعار الفائدة، حسبما أظهر محضر اجتماع السياسة الأخير للبنك المركزي الأمريكي.



وأظهرت بيانات انخفاض عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة إلى أدنى مستوى له منذ عام 1969 الأسبوع الماضي، ما يشير إلى تسارع النشاط الاقتصادي، كما كشف تقرير منفصل من وزارة التجارة الأمريكية يوم الأربعاء ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بمعدل 2.1% في الربع الثالث، وارتفع الدخل والإنفاق الشخصي على حد سواء بأكثر من المتوقع في أكتوبر.

يشار إلى أن ضغوط الأسعار اشتدت في أكتوبر، مع ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، باستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة بنسبة 0.4%. وقال عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي فابيو بانيتا بالأمس إنه يتعين على البنك المركزي الأوروبي إبقاء تكاليف الاقتراض تحت السيطرة مع استمرار انتشار جائحة الفيروس، وليس هناك ما يشير إلى خروج التضخم عن السيطرة.