الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الثانية عالمياً.. فورد تنافس تسلا في صناعة السيارات الكهربائية

الثانية عالمياً.. فورد تنافس تسلا في صناعة السيارات الكهربائية

رويترز.

تتوقع شركة فورد موتور أن تحقق ثاني أكبر نسبة مبيعات للسيارات الكهربائية في العالم في غضون عامين وفقاً لرئيس العمليات في الشركة ليزا دريك.

وأفاد موقع بلومبيرغ أن الطلب على سيارات فورد الكهربائية موستانغ ماك إي كرو أوفر، وسيارة بيك أب F-150 Lightning الكهربائية الجديدة المقرر طرحها في الربيع المقبل، يشجع الشركة على زيادة الإنتاج، حيث تتوقع زيادة في توقعات المبيعات.

وباعت الشركة 22 ألف سيارة من طراز Mach-e الرياضية الكهربائية هذا العام على الرغم من أزمة نقص الرقائق والإغلاق الذي تسبب به وباء فيروس كورونا.

وتقترب حجوزات سيارة F-150 Lightning من 200 ألف وحدة مقارنة بـ150 ألفاً في منتصف ديسمبر، وأوضحت الشركة أن 75% من حجوزات F-150 Lightning من قبل عملاء جدد في فورد.

وأوضحت دريك أن شركة فورد تتوقع خلال الـ24 شهراً القادمة أن تكون فورد الثانية على مستوى العالم في صناعة السيارات الكهربائية، حيث تخطط لإنتاج ما يقارب من 60 ألف سيارة كهربائية سنوياً.

ومن المتوقع أن تبيع شركة تيسلا أكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم 890484 سيارة في عام 2021، بحسب ما صرح محللون لبلومبيرغ.

وستواجه سيارة فورد من نمط F-150 Lightning منافسة من Cybertruck التي تنتجها شركة تيسلا، وR1T التي تنتجها شركة ريفيان، في حين ستواجه فورد موستانغ Mach-E منافسة من كروس Y من تسلا.

وقالت شركة فورد في سبتمبر الماضي، أنها ستنفق 250 مليون دولار لمضاعفة السعه في المصنع لتتمكن من إنتاج 80 ألف شاحنة سنوياً من أصل 40 ألف بحسب الخطط السابقة.

وبدأت فورد العام الماضي في تأسيس مركز روج للمركبات الكهربائية بولاية ميشيغان، وكان النسخة التي تعمل بالوقود من شاحنة F-Series هي السيارة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة منذ ربعة عقود، وهي أكبر مصدر ربح لدى فورد.

وتخطط شركة فورد وشركة SK Innovation في كوريا الجنوبية، لإنفاق 11.4 مليار دولار أمريكي، لبناء ثلاثة مصانع للبطاريات، ومصنع تجميع لشاحنات F-Series الكهربائية في تينيسي وكنتاكي، وهو أكبر استثمار في تاريخ صناعة السيارات الأمريكية.

ومن المقرر أن تبدأ مصانع البطاريات في العمل بين عامَي 2025 و2026.