الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
No Image Info

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

تترقب أسواق الأسهم الخليجية عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي، الذي يبدأ يوم الأحد 5 ديسمبر وينتهي الخميس 9 ديسمبر 2021.

توزيع أرباح

وتشهد السوق السعودية «تداول»، الأحد، بدء صرف توزيعات أرباح شركة طيبة للاستثمار، بنسبة 40%، بواقع 4 ريالات للسهم عن الربع الثالث للعام المالي 2021.

كذلك تقوم شركة ذيب لتأجير السيارات، بصرف توزيعات نقدية بنسبة 4%، بواقع 0.40 ريال للسهم عن الربع الثالث للعام المالي 2021.

اكتتاب الأفراد في «المنجم»

ويبدأ يوم الأحد، اكتتاب الأفراد في شركة المنجم للأغذية، ويستمر لمدة يومين، وسيتم تخصيص 1.8 مليون سهم عادي تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد، بسعر 60 ريالاً للسهم.

وتستهدف «المنجم» طرح 18 مليون سهم تمثل 30% من رأس مالها في السوق المالية السعودية، وانتهى طرح المؤسسات يوم 25 نوفمبر الماضي بتغطية سجلت 176 مرة.

انتخاب مجلس إدارة

وتنعقد الجمعية العمومية لشركة دور للضيافة، يوم الأحد، للتصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة التي تبدأ في 1 يناير 2022 ومدتها 3 سنوات.

وتبدأ يوم الاثنين، فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة صدر للخدمات اللوجستية، لزيادة رأس المال بقيمة 150 مليون ريال، من 25 مليوناً إلى 175 مليون ريال.

التخصيص النهائي بطرح «تداول»

كما يحل يوم الاثنين، موعد التخصيص النهائي باكتتاب شركة تداول السعودية، بعد طرح الشركة 36 مليون سهم بالسوق الرئيسية، تمثل 30% من رأس المال، وسيتم رد الفائض للمكتتبين يوم الأربعاء.

ويشهد يوم الاثنين أحقية اكتتاب في أسهم حقوق أولوية لشركة «باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية»، إذ تعتزم الشركة طرح 30 مليون سهم بسعر 10 ريالات للسهم الواحد، فيما تجتمع الجمعية العمومية للشركة في نفس اليوم لمناقشة توصية زيادة رأس المال.

السعودي الفرنسي

وتنعقد الجمعية العمومية لبنك السعودي الفرنسي، يوم الأربعاء، لانتخاب مجلس إدارة للدورة القادمة لمدة 3 سنوات تبدأ في 1 يناير 2022.

فيما تناقش الجمعية العمومية لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية، يوم الأربعاء، انتخاب مجلس إدارة جديد لمدة 3 سنوات تبدأ في 10 ديسمبر 2021.

صفقة دمج

وتشهد السوق السعودية، يوم الخميس، انعقاد الجمعية العمومية لشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، للتصويت على صفقة الدمج مع الأهلي تكافل، من خلال إصدار 1.43 سهم في «الدرع العربي» مقابل سهم في «الأهلي للتكافل».

كما تجتمع عمومية «الأهلي للتكافل» لمناقشة نفس الإجراء.

توزيع أرباح مرحلية

وتجتمع الجمعية العمومية لشركة «الحمادي للتنمية والاستثمار»، يوم الخميس، لمناقشة توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، بمبلغ 72 مليون ريال، بواقع 0.6 ريال للسهم وبما يعادل 6% من القيمة الاسمية للسهم.

كما تناقش عمومية «الحمادي» التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف أو ربع سنوي عن عام 2022.

خفض رأس المال

وتنعقد يوم الخميس، الجمعية العمومية لشركة المشروعات السياحية «شمس»، للتصويت تخفيض رأس مال من 101.5 مليون ريال إلى 52.56 مليون، بانخفاض 48.21%.

حقوق أولوية أسهم «وربة»

وينتهي يوم الأحد، نهاية فترة تداول حقوق الأولوية في أسهم بنك وربة، والتي بدأت يوم 28 نوفمبر الماضي، فيما تبدأ فترة الاكتتاب العام من يوم 19 ديسمبر حتى 30 ديسمبر 2021.

مناقشة البيانات المالية

ويناقش مجلس إدارة شركة المال للاستثمار، يوم الاثنين، البيانات المالية المرحلية للفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2020، كذلك البيانات المالية السنوية كما في 31 ديسمبر 2020.

وتنعقد الجمعية العمومية لشركة أركان الكويت العقارية، يوم الأربعاء، لمناقشة البيانات المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 أكتوبر 2021، والتصديق على مقترح توزيع أرباح نقدية بنسبة 6% للسهم بواقع 6 فلوس لكل سهم، بقيمة إجمالية تقدر بـ1.50 مليون دينار.

وتجتمع الجمعية العامة العادية لشركة نور للاستثمار المالي، لمناقشة انتخاب مجلس إدارة جديد لفترة 3 سنوات.

أحقية التوزيعات

ويحل يوم الخميس 9 ديسمبر توزيعات الأرباح لشركة عقار للاستثمارات العقارية، بواقع 1 فلس لكل سهم بما يعادل 1% من القيمة الاسمية.

نقل ملكية عقارات

وتشهد سوق مسقط للأوراق المالية، انعقاد الجمعية العامة العادية لشركة ظفار للتأمين، للموافقة على دراسة مقترح الاستثمار في صندوق عمان العقاري مقابل نقل ملكية بعض العقارات التابعة للشركة إلى الصندوق.

وقف تداول

وتقوم سوق البحرين المالي، الأحد، بوقف تداول أسهم «المصرف الخليجي التجاري»، لاستكمال إجراءات العرض المعدل الطوعي والمشروط المقدم من قبل مجموعة «جي إف إتش» للاستحواذ على 100% من أسهم المصرف.

فيما يجتمع يوم الاثنين، مجلس إدارة شركة الاتصالات البحرينية «بتلكو»، لمناقشة خطة العمل السنوية وما يستجد من أعمال.