الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

أهم الأحداث لمتابعي أسواق الأسهم الإماراتية.. اليوم

أهم الأحداث لمتابعي أسواق الأسهم الإماراتية.. اليوم

شهد اقتصاد دولة الإمارات لا سيما أسواق الأسهم عدداً من الأحداث الهامة للمتداولين والمهتمين بالشأن الاقتصادي، اليوم، وترصد صحيفة «الرؤية» تلك الأحداث استناداً لبيانات صحفية، وهي كالتالي:

1- الإعلان عن قائمة أسماء المرشحين لعضوية مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية المدرجة بسوق دبي المالي والتي تضم 11 مرشحاً وأتى ذلك بعد فترة من إجراء نيابة الأموال العامة الاتحادية تحقيقات موسعة مع مسؤولي الشركة بناء على شكوى هيئة الأوراق المالية والسلع وأمرت حينها بحبس رئيس مجلس إدارة الشركة خليفة صالح الحمادي احتياطياً على ذمة التحقيق.

2- إدراج وبدء التداول على شركة ملتيبلاي التابعة للشركة العالمية القابضة بشكل مباشر، ضمن سوق الأسهم الرئيسي بسوق أبوظبي للأوراق المالية، تحت الرمز «MULTIPLY».

3- الإدراجات الجديدة ترفع القيمة السوقية لسوق أبوظبي للأوراق المالية هذا العام إلى أكثر من 1.5 تريليون درهم.

4- 24.5 مليون درهم القيمة الإجمالية لصفقة شراء حصة بنك أبوظبي التجاري نسبة 20% في شركة أورينت للتأمين التكافلي التابعة لشركة أورينت للتأمين المدرجة بسوق دبي المالي.

5- 2.3 مليار درهم قيمة المبايعات العقارية في دبي خلال الأسبوع الماضي.

7- 200 مليون دولار قيمة استحواذ مجموعة جي إف إتش المالية على محفظة مكاتب طبية في الولايات المتحدة.

8 - اتفاقية بين شركة طاقة ومبادلة وأدنوك لامتلاك كل منها حصة في شركة مصدر بهدف الاستثمار بالطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

9 - الإثمار القابضة تواصل المباحثات مع بنك السلام بخصوص استحواذه على مجموعة من أصول الشركة.

10 - إعلان مجموعة جي إف إتش عن الجدول الزمني المقترح للعرض المعدل للاستحواذ على المصرف الخليجي التجاري.

11 - استلام شركة داماك العقارية الجدول الزمني المتوقع لإتمام عرض الاستحواذ من شركة «مبيل إنفست كو ليمتد» على كامل أسهم داماك العقارية.