الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

أحداث تؤثر على تداولات أسواق المال الإماراتية اليوم الاثنين

أحداث تؤثر على تداولات أسواق المال الإماراتية اليوم الاثنين

استهلت أسواق المال الإماراتية تعاملات جلسة اليوم الاثنين على ارتفاع، لتواصل الارتفاعات التي شهدتها، أمس، خاصة في سوق أبوظبي الذي تمكن من تحقيق مستوى قياسي جديد.

وخلال جلسة اليوم أعلنت شركة ديار للتطوير المدرجة في سوق دبي المالي قرار انعقاد اجتماع لمجلس الإدارة في 8 ديسمبر الجاري، وذلك لمناقشة المستجدات الخاصة بموضوع ليمتليس والذي كان مجلس الإدارة وافق سابقاً على تمديد فترة المناقشة المتعلقة بالتسوية الودية مع شركة «ليميتليس» لتسوية موضوع تنفيذ الحكم الصادر لصالح ديار.

كما أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية جلفار المدرجة في سوق أبوظبي إحدى أكبر الشركات المصنعة للأدوية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا اليوم، عن توقيع اتفاقية ترخيص وتصنيع حصرية مع شركة كوانتوم جينومكس الفرنسية لتصنيع و تسويق دواء «فايرباستات» في كلٍّ من منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا وبلدان رابطة الدول المستقلة وتركيا.

وكذلك وافق مجلس إدارة شركة العالمية القابضة، أمس، على البدء بعملية بيع ونقل كامل حصص شركتَي أي أتش سي في رأس مال شركة طموح للاستثمار أي ما يعادل 100% من رأس مالها إلى شركة القدرة القابضة.

بينما ذكرت داماك العقارية، أمس، أن عرض الاستحواذ الجزئي المقدم من قبل شركة ميبل إنفست كوليمتد للاستحواذ على أسهم داماك قد أصبح غير مشروط من جميع النواحي، موضحة أن النتائج النهائية للعرض تبين أن ملكية شركة ميبل ستصبح ما نسبته 21.61% من رأس المال في شركة داماك، كما ستصبح الملكية المجمعة لمقدم العرض النهائي مضافاً إليها ملكية المجموعة المرتبطة ما نسبته 95.537%، ولذلك أعلنت الشركة أن العرض أصبح غير مشروط.

بينما بدأت أسهم شركة مجموعة «ملتيبلاي»، وهي شركة تابعة للشركة العالمية القابضة، التداول في منصة السوق الرئيسي لسوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX) أمس تحت رمز MULTIPLY.

كما أعلنت شركة الاتحاد العقارية المدرجة في سوق دبي المالي أمس قائمة أسماء المرشحين لعضوية مجلس إدارة الشركة والمكونة من 11 عضواً.