الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022
No Image Info

أبوظبي الإسلامي يُطلق منظومة رقمية شاملة للمركبات «توربو»

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، الاثنين، عن إطلاق أول منظومة رقمية من نوعها في المنطقة، والتي تختص بعالم المركبات والسيارات «توربو».

وبذلك يعتبر مصرف أبوظبي الإسلامي أول مصرف إسلامي في العالم وأول مصرف في المنطقة الذي يوفر هذه الخدمة لعملائه، حيث تجمع هذه المنظومة التي أطلقت بالتعاون مع مؤسسة درايف نينجا، عدداً كبيراً من مزودي الخدمات الخاصة بالسيارات ووكلاء السيارات بمنصة إلكترونية واحدة تسهّل على العميل بيع وشراء السيارات والحصول على كافة الخدمات المتعلقة باحتياجات المركبات والسيارات، ومنها التأمين التكافلي، والتمويل، وخدمات صيانة السيارات، واستيراد وتصدير السيارات، وخدمة تأجير السيارات، وخدمات دفع رسوم، وتسجيل السيارات.

وتعد «توربو» أول منصة إلكترونية من نوعها في دولة الإمارات تقدم منظومة شاملة تقودها مؤسسة مصرفية في الدولة، وتوفر نافذة موحدة لعدد كبير من مزودي الخدمات الذين يقدمون معلومات وخدمات مرتبطة بعالم بيع وشراء المركبات.

ويمكّن ذلك العملاء الحصول على مقارنات مفيدة بين الأسعار، والبحث عن المركبة الملائمة ضمن قائمة كبيرة تعرض مختلف أنواع المركبات والتجار، مع إمكانية حجز موعد لتجربة المركبة، والحصول على أفضل عروض وباقات التأمين، وكذلك التقدم بطلب تمويل المركبات من مصرف أبوظبي الإسلامي وغيرها من المزايا الأخرى التي ستضاف في المرحلة القادمة منها تسجيل السيارات، شراء قطع الغيار وصيانة السيارات.

وتشمل المرحلة الأولى نحو 30 نوع سيارة مع توفير أكثر من 770 سيارة مختلفة. كما تقدم منصة «توربو» حاسبة إلكترونية لتحديد ميزانية شراء السيارة وتقدير مبلغ التمويل، ومن ثم تقدم للعميل قائمة بالمركبات بناءً على ميزانيته. وبعد تحديد السيارة الملائمة، يمكن للعميل تحديد موعد لتجربة القيادة عبر المنصة مع البائع مباشرة.

ويعتزم المصرف تزويد المنظومة بباقة أوسع من المزايا ذات القيمة المضافة مثل إدراج عدد أكبر من مزودي الخدمات الخاصة بالسيارات ووكلاء السيارات وتقديم خدمات شاملة منها صيانة السيارات، وتسجيل السيارات وغيرها من الخدمات مثل استراد وتصدير، دفع الرسوم والمخالفات وخدمة المساعدة على الطريق.