الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

سكي نتوورك تطلق تحدي سكي بقيمة مليون دولار للشركات الناشئة

سكي نتوورك تطلق تحدي سكي بقيمة مليون دولار للشركات الناشئة

سيمون فيدوروفيتش

أطلقت سكي نتوورك أول منصة في العالم تجمع بين أجهزة إنترنت الأشياء وتقنية البلوك تشين، اليوم، أكبر مسابقة قائمة على العملة المشفرة للشركات الناشئة والأفراد والشركات. وصُمِّم تحدي سكي نتوورك ليمنح المشاركين فرصة استنباط أفكار ومفاهيم ونماذج أولية مبتكرة لاستخدامها عبر تقنية البلوك تشين لدى سكي نتوورك ولزيادة اعتماد منتجات وتكنولوجيا بلوك تشين الأشياء.

وتزامناً مع إطلاق تقنية البلوك تشين الخاصة بها، ستقدّم سكي نتوورك جائزةً تبلغ قيمتها الإجمالية 1 مليون دولار أمريكي على أن تُمنح برموز سكي وتُقسم بين 10 فائزين على شكل مجموعة هبات تُمنح في مراحل مختلفة من المسابقة مع 10 فائزين بالجائزة الكبرى، بالإضافة إلى جائزة خاصة يمنحها الرئيس التنفيذي لأفضل مشروع إجمالي. كما سيحتفظ الفائزون بكل حقوق ملكية المنتجات التي يتم تصنيعها في إطار المسابقة. وتتألف لجنة التحكيم من أسماء رائدة في مجال إنترنت الأشياء والمدينة الذكية والبلوك تشين حول العالم.

وفي هذا الإطار، قال سيمون فيدوروفيتش، الرئيس التنفيذي والمؤسِّس المشارك لمنصة سكي نتوورك: «نشأ قرارنا بابتكار تقنية البلوك تشين لدينا بهدف المنفعة العامة ولتحقيق رؤيتنا المتمثّلة بإنشاء معايير موحدة عالمياً للتواصل عبر كل أجهزة إنترنت الأشياء وبلوك تشين الأشياء لتمكين المدن الذكية في المستقبل. لذلك يُعتبر تحدي سكي وسيلةً لتشجيع الابتكار في هذا المجال، ولمكافأة أكبر وأفضل الأفكار من حول العالم، ما يتماشى مع التزامنا بدعم حالات الاستخدام المستقبلية للمدن الذكية، ونحن نتطلّع قدماً لرؤية ما سيبتدعه المتنافسون».

وأضاف: «تُعدّ الإمارات في صدارة الابتكار بتكنولوجيا المدينة الذكية، لذا نتوقع مشاركة العديد من مواطني دولة الإمارات وسكانها في تحدي سكي. تشهد المنطقة ظهور عدد كبير من المبتكرين فيها، ونمواً هائلاً في تقنية البلوك تشين وحلول العملة الرقمية. ونحن متشوّقون لرؤية الأفكار التي سيتم عرضها من المنطقة».

ستشكّل المسابقة حافزاً للأفكار والمفاهيم والنماذج الأولية الإبداعية والقائمة على تقنية البلوك تشين من سكي، ما سيعزّز مفهوم المدن الذكية في المستقبل ويهدف إلى تحفيز المطوّرين ودعم عجلة الابتكار لحلول المدن الذكية بتقنية البلوك تشين ويمكن للمشاركين تقديم منتج أو خدمة أو تطبيق أو مفهوم جاهز أو قيد الدراسة.