الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«ضمان» تقلص وقت معالجة معاملات إدارية 50%

«ضمان» تقلص وقت معالجة معاملات إدارية 50%

أعلنت الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان» نجاحها في تقليص الوقت اللازم لمعالجة المعاملات الإدارية لعدد من عملياتها الرئيسية بنحو 50 % وذلك من خلال تطبيقها لتقنية أتمتة العمليات الروبوتية في بنيتها التحتية التقنية.

ونجحت «ضمان» من خلال تقنية أتمتة العمليات الروبوتية في تقليل الوقت الذي يتطلبه معالجة عدد من طلبات المتعاملين الرئيسية بشكل فاعل إذ تتيح التقنية إمكانية تقليل الوقت اللازم لإضافة مولود جديد إلى وثيقة برنامج ثقة من ساعتين ونصف إلى أقل من ساعة.

كما تسهم التقنية المستخدمة في خفض الوقت اللازم لإلغاء اشتراكات الأفراد، في حال تغيير الموظف لجهة عمله على سبيل المثال، من ساعة إلى نصف ساعة تقريباً.

وقال حمد عبدالله المحياس الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان»: حرصت ضمان بشكل مستمر على الاستثمار في بنيتها التحتية التقنية وهو ما انعكس على أدائها بتحقيق هذه النتائج الاستثنائية حيث تشكل الحلول الرقمية الحديثة حجر الأساس لعملياتنا وما نوفره للمتعاملين.. كما تؤكد ضمان، من خلال هذه الإنجازات، أهمية تبني تقنيات الأتمتة ودورها في تعزيز مستقبل قطاع التأمين الصحي.

وأضاف: يسعدنا أن تتلقى خدماتنا الرقمية دائمة التطور هذا الكم الكبير من ردود الفعل الإيجابية التي تشكل دافعاً لنا للمضي قدماً في هذا النهج الذي يضمن تقديمنا لأفضل التجارب لمتعاملينا فبفضل استثمارات ضمان في التقنيات الحديثة، تمكنت الشركة من إطلاق فروعها الذكية، ومواصلة العمل على تحسين تطبيقات ضمان وثقة.

وأنجزت «ضمان» خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 700 ألف معاملة مدعومة بتقنية أتمتة العمليات الروبوتية لمشتركيها في مختلف برامجها التأمينية، وتستخدم «ضمان» حالياً 39 روبوتاً لأتمتة العمليات ضمن شبكتها حيث يعمل ثلثها على مدار الساعة بينما يتم تفعيل الباقي منها عند القيام بأي إجراء أو معاملة معينة تكون ضمن اختصاص الروبوت.

وبالتزامن مع احتفال ضمان بالذكرى الـ15 على انطلاقتها تواصل الشركة ريادتها على مستوى القطاع في اعتماد أحدث الابتكارات حيث استثمرت الشركة في مجموعة من المبادرات الرقمية بما فيها التعاون مع شركة مايكروسوفت لاستخدام روبوت ويب مدعوم بالذكاء الاصطناعي ويعمل على التقييم الذاتي لأعراض «كوفيد-19» فضلاً عن إطلاق فروع «حيّاكم» الذكية لتوفير فرصة الوصول إلى جميع خدماتها المتوفرة لدى الفروع الفعلية ضمن بيئة افتراضية بالكامل.

يشار إلى أن «ضمان» حائزة على شهادة الآيزو 20000 في المعايير الدولية لإدارة نظم المعلومات وتعتبر أول جهة متخصصة في تقديم خدمات التأمين الصحي التي تحصل على هذه الشهادة العالمية المرموقة على مستوى المنطقة بالنظر إلى مجموعة الخدمات الإلكترونية والأنظمة التقنية التي توفرها عبر مختلف منصاتها الإلكترونية الداخلية والخارجية سواء لموظفيها أو لمشتركيها ومتعامليها.