السبت - 13 أغسطس 2022
السبت - 13 أغسطس 2022

«هيرميس» تنجح في إتمام خدماتها لبيع حصة 85.5% من «سوديك»

«هيرميس» تنجح في إتمام خدماتها لبيع حصة 85.5% من «سوديك»

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، اليوم الثلاثاء، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، قد نجح في تقديم الخدمات الاستشارية لصفقة بيع 85.5% من أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» المدرجة بالبورصة المصرية، وذلك من خلال عرض شراء إجباري قدمه تحالف يضم شركتي الدار العقارية الإماراتية وأبوظبي التنموية القابضة (ADQ).

وتم عرض نحو 305 ملايين سهم من شركة سوديك لصالح التحالف، وذلك بسعر 20 جنيهاً للسهم.

وأوضح ماجد العيوطي، العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية «هيرميس»، أن هذه الصفقة تمثل علامة فارقة في استراتيجية قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التي تهدف إلى ترسيخ المكانة الرائدة التي ينفرد بها القطاع في تقديم الخدمات الاستشارية بأسواق المال سواء في مصر أو منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار العيوطي إلى أن هذه العملية تمثل أكبر صفقات الاستثمار الأجنبي في قطاع العقارات المصري حتى الآن، وذلك بقيمة إجمالية تتجاوز 388 مليون دولار، وهي بمثابة إشارة قوية على إقبال المستثمرين الأجانب على السوق المصري الذي ينبض بالفرص الاستثمارية الواعدة.

وأعرب العيوطي عن اعتزازه بمشاركة المجموعة المالية هيرميس في تنفيذ هذه الصفقة غير المسبوقة في أهم القطاعات الاستراتيجية في السوق المصري، فضلاً عن ترسيخ المكانة الرائدة التي تنفرد بها شركة «سوديك» كواحدة من أبرز شركات التطوير العقاري في السوق المصري.