الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022
No Image Info

الاتصالات السعودية ترفع حجم الطرح الثانوي إلى 6% من أسهمها

كشفت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب وجولدمان ساكس العربية السعودية، وإتش إس بي سي العربية السعودية، ومورغان ستانلي السعودية، وشركة الأهلي المالية، وسيتي جروب العربية السعودية وكريديت سويس العربية السعودية كمديري سجل اكتتاب المؤسسات «مديري سجل اكتتاب المؤسسات» لشركة الاتصالات السعودية وصندوق الاستثمارات العامة «المساهم البائع» عن تعديل حجم الطرح العام الثانوي لأسهم شركة الاتصالات السعودية.

وأضافوا في بيان مشترك، أن ذلك بزيادة حجم الطرح من 100.2 مليون سهم والتي تمثل 5.01% من أسهم الشركة إلى 120 مليون سهم والتي تمثل 6% من أسهم شركة الاتصالات السعودية. وأشارت إلى أن عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها لفئة المكتتبين الأفراد هي 12 مليون سهم تمثل نسبة 10% من إجمالي أسهم الطرح، في حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد.

ويبلغ سعر الاكتتاب للأفراد هو 116 ريال للسهم الواحد وهو ليس سعر الطرح النهائي، وسيتم الإعلان عن سعر الطرح النهائي يوم الجمعة 10 ديسمبر 2021 بناء على نتائج عملية بناء سجل الأوامر من المؤسسات المكتتبة وسيتم التخصيص لجميع المكتتبين بناء على سعر الطرح النهائي وليس سعر الاكتتاب.

وسيتم إعادة الفائض وهو الفرق بين سعر الاكتتاب وسعر الطرح النهائي، بالإضافة إلى أي أسهم لم يتم تخصيصها في حال وجدت، كما سيتم رد مبلغ الاكتتاب بالكامل بدون أي تخصيص للأفراد في حال كان السعر النهائي للطرح أعلى من سعر إغلاق السهم ليوم الخميس بتاريخ 9 ديسمبر 2021.