الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

«فينيكس» تُطلق خدمة تأجير الدراجات الكهربائية في الإمارات

«فينيكس» تُطلق خدمة تأجير الدراجات الكهربائية في الإمارات

أطلقت فينيكس، منصة التنقل الكهربائي الرائدة في الشرق الأوسط، خدمة تأجير الدراجات الكهربائية المشتركة في الإمارات.

وستبدأ الشركة بتلبية طلب الزوار والمقيمين في مناطق في منطقتي جزيرة المرجان والحمراء في رأس الخيمة بالشراكة مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات لمنح زوار المجمع الرياضي فرصة استخدام وسائل نقل آمنة ومريحة وفعَّالة.

وتنضم الدراجات الكهربائية إلى مجموعة متنامية من عروض التنقل التي تقدمها فينيكس، بما في ذلك السكوترات الكهربائية المشتركة الرائدة في السوق إلى جانب أول خدمة اشتراك خاص بالسكوترات الكهربائية في المنطقة «ماي فينيكس».

وبفضل مجموعة من مختلف أنواع المركبات ونماذج الأعمال، تقدّم فينيكس للمستخدمين وفرة في الخيارات كي تجعل التنقل الخفيف أكثر شمولاً لشرائح المستخدمين وحالات الاستخدام والبيئات والأسعار.

وتسعى فينيكس إلى تعظيم استثماراتها لزيادة التنقل الكهربائي الميسور الكلفة والمتصل بالنقل العام، وذلك بغية تحريك عجلة التجارة المحلية وتمكين المناطق التي تعمل بها اقتصادياً.

ونظراً لأن النقل هو العامل الأكثر مساهمة في انبعاثات الكربون، ناهيك عن أن أسواق دول مجلس التعاون الخليجي تقع ضمن المراتب الـ15 الأولى من حيث نصيب الفرد من الانبعاثات، يُعدّ تسريع عملية اعتماد التنقل الكهربائي مبادرة حيوية لتحقيق أهداف الاستدامة في المنطقة.

وتشغّل فينيكس أكبر مجموعة من المركبات الكهربائية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا أي ما يعادل أكثر من 10 آلاف مركبة. ويأتي حل الدراجات الكهربائية كدليل أكبر على التزام فينيكس بالتنقل الكهربائي في المنطقة.

وقال جايديب دهانوا، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لشركة فينيكس: «نحن متحمسون لإطلاق دراجات فينيكس الكهربائية وتوسيع خيارات التنقل الكهربائي المريحة والميسورة الكلفة التي نقدمها للركاب في جميع أنحاء المنطقة. ومع تزايد الطلب على خيارات التنقل في المدن الحضرية والعالمية، يشكّل التنقل الخفيف خياراً بديلاً ميسور الكلفة ومريحاً وفعَّالاً على مستوى البنية التحتية، إذ يقلل ضريبة التنقل التي نواجهها جميعاً ويحرّك عجلة التجارة المحلية ويحفّز الإنتاجية الاقتصادية. ومع إطلاق دراجاتنا الكهربائية، نُتيح للسكان والركاب في المناطق التشغيلية استخدام طريقة جديدة وفعَّالة وممتعة للتنقل، ما يسهم في إشعال فتيل التجارة المؤثرة في المجتمعات المحيطة. ويسعدنا أن نتشارك مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات في الإمارات العربية المتحدة ومع المدينة الرياضية في الدوحة، قطر لتزويد السكان بحلول متكاملة تدعم السفر المستدام».

وتبلغ كلفة الدراجات الكهربائية والسكوترات الكهربائية من «فينيكس» درهماً إماراتياً واحداً للدقيقة الواحدة، وهي خدمة التنقل الأولى التي تعفي مستخدميها في المنطقة من رسوم فتح القفل.

وبإمكان المقيمين والزوار الاستمتاع بأول رحلة مجانية تصل قيمتها إلى 15 درهماً إماراتياً باستخدام الرمز الترويجي للمستخدمين الجدد، في حين بإمكان المستخدمين الأوفياء الحصول على وفورات قيّمة على رحلاتهم من خلال شراء الباقات الأسبوعية والشهرية. كذلك، يستفيد أي شخص يستخدم مركبات فينيكس من برنامج المكافآت «رايز مع فينيكس» الذي يقدم أرصدة مجانية وخصومات شهرية تزيد قيمتها كلما ازداد الاستخدام.