الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

حلول جديدة لتحويل الصور ومقاطع الفيديو إلى معلومات

حلول جديدة لتحويل الصور ومقاطع الفيديو إلى معلومات

أطلقت أفيفا، للبرمجيات الصناعية ودعم التحول الرقمي والاستدامة، الأربعاء أداتها التحليلية الجديدة لتصنيف الصور Vision AI Assistant 2021، والتي تعتمد حلول الذكاء الاصطناعي ويمكن استخدامها مع واجهة أفيفا لإدارة منصات النظم والعمليات التشغيلية ومع AVEVA Insight لتمكين المتعاملين من استخدام مقاطع الفيديو والصور من الكاميرات ذات الأغراض العامة، وتحويلها إلى معلومات سهلة الاستخدام وتنبيهات فورية.

صممت أداة Vision AI Assistant للبيئات الصناعية ذات الوتيرة السريعة، حيث تستخدم تقنيات التعلم العميق لتدريب واستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي على مدار الساعة بهدف تحسين الوعي في مواقف محددة وبالتالي مساعدة المشغلين للتركيز على مهامهم الحالية دون الحاجة لمتابعة البث الحي للكاميرات بشكل مستمر.

كما تتيح Vision AI Assistant للمؤسسات إمكانية تحسين العمليات التشغيلية والجودة وقدرات الصيانة في مختلف المشاريع والمؤسسات الصناعية عبر استخدام الكاميرات لتحديد العيوب المرئية وتقييم الجودة ومتابعة الإنتاج بشكل وثيق لتعزيز الكفاءة والاستدامة ضمن العملية.

وتشمل استخدامات المنتجات ما يلي:

• يمكن استعمال الكاميرات الرقمية القياسية مع Vision AI Assistant لضبط الجودة، كتحليل جودة سوائل معالجة المياه، أو تحديد المنتجات التي تحتوي على عيوب في خط الإنتاج أو قياس محتوى أوعية التوزين وغير ذلك.

• كما يمكن لأداة Vision AI Assistant مسح بث الكاميرات الحرارية أو تلك التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء بحيث تستطيع فرق العمليات الكشف عن أي تعارض بصري. كما يمكن تخفيض مستوى تدني الكفاءة من خلال تحديد موقع تسريب الهواء المضغوط أو السوائل مثلاً، أو منع ارتفاع درجات حرارة المعدات الحرجة عبر العثور على مناطق زيادة الحرارة في مركز البيانات.

• وتساعد حلول الذكاء الاصطناعي في جهود الصيانة من خلال المتابعة المستمرة للآلات والمعدات وتشخيص المشاكل التي تحدث قبل أسابيع أو أشهر من وقوع العطل.