الاثنين - 15 أغسطس 2022
الاثنين - 15 أغسطس 2022

مساهمو «اتصالات» يوافقون على رفع سقف الاقتراض لـ150%

مساهمو «اتصالات» يوافقون على رفع سقف الاقتراض لـ150%

وافقت الجمعية العمومية لمجموعة الإمارات للاتصالات «اتصالات» خلال اجتماعها، أمس الأربعاء، على تعديل سقف الاقتراض، ليعادل مرة ونصف 150% من صافي الدين الموحد إلى الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإهلاكات لفترة الإثني عشر شهراً الماضية حسب البيانات المالية للمجموعة والمتوافقة مع المعايير الدولية للتقارير المحاسبية.

وأوضحت المجموعة في إفصاح لسوق أبوظبي المالي، أن سقف الإقراض يشمل سندات القرض والإقتراض والتسهيلات والالتزامات المالية والسندات أو الصكوك سواء كانت قابلة أو غير قابلة للتحول إلى أسهم في الشركة.

وبحسب بيان المجموعة، فإن سقف الاقتراض يشمل سندات القرض والاقتراض والتسهيلات والالتزامات المالية والسندات أو الصكوك سواء كانت قابلة أو غير قابلة للتحول إلى أسهم في الشركة.

وبحسب البيان، فإن اجتماع العمومية لدى مجموعة اتصالات وافق أيضاً على تعديلات النظام الأساسي لتضمين التعديلات الأخيرة على القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2015 بشأن الشركات التجارية بموجب مرسوم اتحادي رقم 26 لسنة 2020، وكذلك تعديل تعريف سقف الاقتراض.

كما وافقت الجمعية العمومية على تفويض حسن محمد الحوسني الأمين العام لمجموعة اتصالات بتمثيل الشركة أمام الكتاب العدل لتوثيق أية تعديلات على النظام الأساسي موافق عليها من قبل الجمعية العمومية والتوقيع عليها وعلى أية مستندات أخرى تتصل بعملية التوثيق.