الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022
No Image Info

«أواي» توافق على بيع كامل أسهمها إلى «بروكتر آند جامبل»

وقعت شركة «بروكتر آند جامبل» اتفاقية للاستحواذ الكامل على شركة «أواي»، التي أطلقتها في عام 2015 الدكتورة لميس حمدان، بالشراكة مع مصففة الشعر العالمية الشهيرة جين أتكينز.

وكانت العلامة التجارية «أواي»، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، قد بدأت مسيرتها العملية بمنتجات العناية بالشعر التي تجمع بين الجمال الطبيعي والعطور المميزة والروح العصرية للموضة. ثم توسعت تدريجياً لتشمل منتجات العناية بالجسم، والعطور، والشموع، والمنتجات المختلفة التي تتماشى مع نمط الحياة العصرية.

وقد لعبت شركة «ضمان للاستثمار»، من خلال قسم الاستثمارات والاستشارات التابع لها دوراً محورياً في تقديم الاستشارات الضرورية للمساهمين المالكين لحصة الأكثرية في الشركة خلال المفاوضات مع شركة «بروكتر آند جامبل» والتي تمخضت عن نجاح صفقة الاستحواذ هذه، والتي لا تزال خاضعة للحصول على الموافقات التنظيمية الأمريكية.

وكانت «ضمان للاستثمار» قد أسهمت في دعم مسيرة نمو شركة «أواي» منذ تأسيسها عبر تقديمها خدمات استشارية لدعم خطط النمو الاستراتيجية للشركة، ومساعدة المساهمين على جمع رأس المال اللازم لدفع عجلة النمو والتطور في الشركة بمن فيهم المؤسس المشارك، الدكتورة لميس حمدان.

وتمتاز «ضمان للاستثمار» بتاريخها الحافل بتقديم أفضل الخدمات الاستشارية الاستثمارية لمتعامليها من في دول مجلس التعاون الخليجي ومختلف أنحاء العالم، حيث تسهم من خلال هذه الخدمات، في مساعدة الشركات على زيادة رأس المال لتقوية وتنمية أعمالها، كما تقدم المشورة الاستراتيجية حول عمليات الدمج والاستحواذ وبيع الأصول، وضمانات أسهم رأس المال ومعاملات أسواق رأس مال الدين.

وقد أثبت نجاح صفقة الاستحواذ على «أواي» على قوة نموذج الأعمال الذي تقدمه شركة «ضمان للاستثمار»، في دعم المؤسسات وتمكينها من الوصول إلى إمكاناتها الحقيقية.