الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

أبرز أحداث أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع

أبرز أحداث أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع

تترقب أسواق الأسهم الإماراتية (أبوظبي ودبي) عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر 2021 (12 -16 ديسمبر).

الأغذية المتحدة

يجتمع الخميس مجلس إدارة شركة الأغذية المتحدة، لمناقشة نشاط الشركة عن الفترة المنتهية في 30 نوفمبر 2021، ومناقشة أمور أخرى إضافة إلى مراجعة محضر الاجتماع السابق للمجلس والموافقة عليه.

توزيع أرباح

وبدأت الأربعاء فترة استحقاق توزيعات الأرباح لصندوق «شيميرا ستاندرد أند بورز»، بواقع 0.0619 درهم إماراتي للوحدة.

عمومية سوق دبي المالي

وانعقدت الجمعية العمومية لسوق دبي المالي، للموافقة على التعديل المقترح على المادة 18 من النظام الأساسي، ويقضي التعديل بأن يتم رفع عدد أعضاء مجلس الإدارة من 7 إلى 9 مع وجوب في جميع الأحوال أن تكون أغلبية أعضاء المجلس بمن فيهم الرئيس من مواطني الدولة.

يذكر أن الجمعية العمومية لشركة «بي إتش إم كابيتال للخدمات المالية»، اجتمعت الأحد، للمصادقة على تخفيض رأس المال بمقدار حجم احتياطي الدمج.

ويبلغ رأس «بي إتش إم كابيتال» نحو 563.841 مليون درهم، فيما يبلغ احتياطي الدمج 390.410 مليون درهم، على أن يصل رأس المال بعد التخفيض إلى 173.431 مليون درهم.

عمومية الاتحاد العقارية

اجتمعت الجمعية العمومية لشركة الاتحاد العقارية الثلاثاء، حيث انتخبت 4 أعضاء جدد لشغل المراكز الشاغرة في مجلس الإدارة.

وأيضاً عقد مجلس إدارة مجموعة السلام القابضة، المدرجة بسوق دبي وبورصة الكويت، اجتماعه الثلاثاء لمناقشة مقترحات تنفيذ قرار مجلس التأديب الصادرة من هيئة أسواق المال الكويتية في 1 أبريل 2021، ومدى تأثير ذلك على البيانات المالية للشركة.

واجتمع مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي، الثلاثاء، لمناقشة بعض الأمور الاعتيادية التي لا تؤثر على سعر السهم.

أحداث سوق أبوظبي

شهد الثلاثاء، اجتماع مجلس إدارة شركة رأس الخيمة العقارية، لمناقشة ميزانية الشركة لعام 2022، بالإضافة إلى مناقشة ترسية مناقصات وإتمام صفقات مرتبطة بمشاريع الشركة وبعض المسائل التشغيلية الأخرى.

واجتمع مجلس إدارة الشارقة للتأمين، للاطلاع على تقرير الإدارة التنفيذية عن تجديد اتفاقيات إعادة التأمين، كذلك المصادقة على محضر الاجتماع السابق، وما يستجد من أعمال.

كما انعقد الثلاثاء، اجتماع مجلس إدارة شركة الوطنية للفنادق لمناقشة بعض الأمور العامة.

وشهد سوق أبوظبي، الأحد، انعقاد الجمعية العمومية لشركة القدرة القابضة للموافقة على استحواذ على شركة الطموح للاستثمارات على النحو المقرر في إعلان الشركة للمساهمين بتاريخ 6 ديسمبر.

وانعقد الأحد، أيضاً، اجتماع مجلس إدارة البنك العربي المتحد، لمناقشة والاطلاع على بعض الأمور المتعلقة بأنشطة وأعمال البنك والتقرير بشأنها حيثما يلزم.

وانعقد الاثنين اجتماع مجلس إدارة شركة أكسا الهلال الأخضر، وذلك للنظر في مستجدات العمل بشكل عام ومواضيع إدارية أخرى.

فيما اجتمع مجلس إدارة مجموعة اتصالات الاثنين أيضاً، وذلك لمناقشة مواضيع اعتيادية تتعلق بعمل الشركة.