الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

«داماك» تتسلم إشعار «ميبل إنفست» لممارسة حقوقها في الاستحواذ الإلزامي على أسهمها

«داماك» تتسلم إشعار «ميبل إنفست» لممارسة حقوقها في الاستحواذ الإلزامي على أسهمها

أحد مشاريع داماك

أعلنت شركة داماك العقارية أنها استلمت الإشعار المرفق من شركة ميبل إنفست كو ليمتد، والموجّه للمساهمين في الشركة بخصوص الاستحواذ الإلزامي على أسهم الشركة.

وذكرت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، اليوم، أنه وفقاً للإشعار، يمتلك مقدم العرض النهائي حسين السجواني، مضافاً إليه ملكية المجموعة المرتبطة، 95.53 % من عدد الأسهم المصدر لشركة داماك.

ووفقاً لقواعد الاندماج والاستحواذ وقانون الشركات، نوهت بأنه ستتم إعادة تسجیل جمیع أسھم شركة داماك المتبقية (غیر المملوكة لشركة میبل أو مقدم العرض النھائي أو أعضاء المجموعة المرتبطة) باسم شركة میبل في سجل أسھم شركة داماك بعد 60 يوماً من تاريخ اليوم.

وبحسب البيان، ستقوم شركة میبل بتسوية أي مقابل نقدي مستحق من خلال طريقة الدفع ذات الصلة كما ھي مسجلة لدى شركة دبي للإيداع في سوق دبي المالي من قبل مساهمي دماك.

وتوقعت شركة میبل تسوية المقابل النقدي المستحق في 15 فبراير 2022.

ولفتت إلى أنه سیتم تطبيق الاستحواذ الإلزامي على جميع أسھم شركة داماك، بغض النظر عما إذا كانت مرھونة أو مباعة إلى طرف ثالث خلال فترة 60 يوماً.

وفي وقت سابق، قالت شركة داماك العقارية إنها استلمت إفصاحاً من شركة ميبل إنفست كو ليمتد بخصوص نتائج القبول الأولية لعرض الاستحواذ الجزئي المقدم من شركة ميبل للاستحواذ على أسهم رأس مال الشركة، موضحة أن ميبل انفست كو ليمتد استحوذت خلال فترة العرض على ما مجموعه 943.944 مليون سهم من أسهم شركة داماك، والتي تمثل ما نسبته 15.6% من رأس المال المصدر والمدفوع، وذلك من خلال مجموعة عمليات تمت من خلال السوق عبر التداول داخل القاعة وعلى سعر 1.4 درهم للسهم.