الاثنين - 15 أغسطس 2022
الاثنين - 15 أغسطس 2022

«بزنس تايمز»: «بينانس» ستوقع اتفاقاً للعملات المشفرة مع دبي

«بزنس تايمز»: «بينانس» ستوقع اتفاقاً للعملات المشفرة مع دبي

أرشيفية

تعتزم منصة بينانس، وهي الأكبر في العالم لتبادل العملات الرقمية، توقيع مذكرة تفاهم قريباً مع حكومة دبي للأنشطة المتعلقة بالعملات المشفرة، حسبما ذكرت صحيفة «ذا بزنس تايمز» السنغافورية.

ووفق الصحيفة، تعتبر دبي مرشحة لمقر الشركة العالمي، وتعمل الشركة على تعزيز العلاقات مع الإمارات، وفقاً للتقرير.

وقالت الصحيفة إن الرئيس التنفيذي تشانغبينج تشاو التقى مؤخراً بمسؤولي مركز الأصول الرقمية والبلوك تشين في مركز دبي التجاري العالمي وقسم جرائم الأصول الافتراضية في إدارة شرطة دبي.

وأفاد متحدث باسم بينانس لـ«ذا بزنس تايمز»، بأن الشركة تجري محادثات مع الحكومات وأصحاب المصلحة الرئيسيين في مختلف الأسواق لكنها رفضت التعليق على قضية مقرها الرئيسي، مضيفاً أنها ستصدر بيانات رسمية للإبلاغ عن التطورات عند الاقتضاء.

وحسب ما نقلته «بلومبيرغ»، فإن تشاو اشترى أول منزل له في دبي في أكتوبر الماضي، مشيراً إلى أنه اشترى الوحدة السكنية لإظهار التزام بينانس بالاستثمار في دبي التي يراى أنها «مؤيدة جداً للعملات المشفرة».

وستغلق «بينانس» عملياتها في سنغافورة بحلول 13 فبراير 2022، بعد سحب البورصة المحلية لطلب ترخيص التشفير الخاص بالشركة.

وأفادت الشركة في بيان سابق: «أجرينا مناقشة مثمرة حول الفرص والابتكار والمواهب والاستثمارات التي يمكن أن تقدمها بينانس إلى الإمارات بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية الخمسين التالية لدولة الإمارات التي أطلقتها الحكومة العام الماضي».