الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

«القابضة» تنشئ مكتباً في القاهرة

«القابضة» تنشئ مكتباً في القاهرة

أعلنت «القابضة» (ADQ)، إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، والتي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى العاملة في القطاعات الرئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوع، اليوم، إنشاء مكتب جديد لها في مصر لدعم التزام «القابضة» (ADQ) بالاستثمار في النمو الاقتصادي للبلاد.

ويدعم افتتاح مكتب «القابضة» (ADQ) الجديد في القاهرة منصّة الشراكة الاستثمارية الاستراتيجية التي تأسست عام 2019 بين «القابضة» (ADQ) وصندوق مصر السيادي بقيمة 20 مليار دولار (73 مليار درهم إماراتي)، والتي تهدف إلى المساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر من خلال مشاريع الاستثمار الاستراتيجية المشتركة، والصناديق والأدوات الاستثمارية المتخصصة في قطاعات رئيسية مثل؛ الصحة والدواء والمرافق والأغذية والزراعة والعقارات والخدمات المالية.

وقال عمر مهنا، مدير إدارة الاستثمارات السيادية في «القابضة» (ADQ): «في إطار سعينا المتواصل نحو تحفيز مستوى القيمة وتعزيز أواصر الشراكة والتعاون مع هيئات الاستثمار السيادية، يُمثل افتتاح مكتبنا الجديد في القاهرة خطوة مهمة تؤكد التزامنا على المدى البعيد من خلال منصّتنا الاستثمارية الاستراتيجية بإطلاق فرص جديدة للنمو ضمن القطاعات الرئيسية. وسيسهم حضورنا الداخلي في القاهرة بدور أساسي في توطيد التعاون الثنائي بين بلدينا، ودعم المؤسسات القادرة على تسريع التنمية الاقتصادية في مصر».

وقال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي: «يؤكد قرار القابضة (ADQ) بإنشاء مكتبها في مصر، عمق علاقة ومستوى التعاون الثنائي، ما يعزز قدرتنا على تطوير ودراسة فرص الاستثمار المشتركة، حيث تتمتع مصر بمخزون هائل من الإمكانات التي لم تُستثمر بعد في العديد من القطاعات، وتظهر شراكتنا مع «القابضة» (ADQ) قدرتنا على استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر، وعلى تحفيز التنمية الاقتصادية في مصر».