السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

قرض تجاري رقمي جديد من HSBC

قرض تجاري رقمي جديد من HSBC

طرح بنك HSBC أحدث ابتكاراته الرقمية في مجال حلول التمويل التجاري، والتي تعمل على تقليص الوقت الذي يستغرقه المتعاملون من الشركات في الإمارات للحصول على القروض التجارية لتمويل رأس المال التشغيلي.

وقال سونيل فيتيل، رئيس خدمات تمويل التجارة العالمية والذمم المالية لدى HSBC في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: «يعمل حلنا الجديد لتمويل رأس المال التشغيلي التجاري على تقليل وقت تنفيذ الإجراءات بشكل كبير، ما يساعد المتعاملين على الوصول إلى رأس المال التشغيلي بشكل أسرع، وكذلك مساعدتهم على زيادة معاملاتهم التجارية وتنمية أعمالهم».

وأوضح: "تستغرق إجراءات الأنظمة اليدوية ما يصل إلى 48 ساعة للتحقق من بيانات القروض والمدفوعات اللازمة لتحرير رأس المال. وأن حل رأس المال التشغيلي التجاري الذي نقدمه يتيح للمتعاملين إمكانية إرسال البيانات مباشرة من خلال منصات HSBCnet أو HSBC Connect وإتمام الإجراءات بطريقة رقمية في غضون دقائق، ما يجعل المعاملات أسرع وأبسط وأكثر أماناً.

ويعتبر حل رأس المال التشغيلي التجاري أداة رقمية بسيطة وموثوقة تتيح للمتعاملين إمكانية الوصول إلى رأس المال بشكل أسرع وتحسين توقعاتهم للتدفقات النقدية. ونحن فخورون جداً بإطلاق هذه التكنولوجيا التجارية عالمياً هنا في دولة الإمارات أولاً، والتي تعتبر مركزاً للابتكار والرقمنة - لا سيما في مجال التجارة الدولية".

ويستخدم حل رأس المال التشغيلي التجارية التكنولوجيا لتحسين الكفاءة في تنفيذ المعاملات التجارية وتخفيف التقلبات، كما يعمل بشكل مباشر على معاجلة المخاوف المتعلقة باضطرابات شبكات التوريد التي احتلت مكانة عالية في قائمة المخاطر المحتملة التي تم الكشف عنها في استبيان تقرير المستكشف الأخير الذي أجراه HSBC للأعمال التجارية الدولية.

وشارك بنك HSBC في إنشاء رأس مال تجاري تشغيلي بالتعاون مع الشركة الدولية للمواد الغذائية (IFFCO) في الإمارات.

وقال سمير ناياك، مدير خزانة المجموعة، لمجموعة الشركة الدولية للمواد الغذائية IFFCO Group: «لقد ساعدنا التعاون مع بنك HSBC في تطوير هذا الحل الرقمي في التكامل الشامل لسير تدفق معاملات مدفوعاتنا التجارية وتحسين الضوابط القابية والكفاءات الأفضل والاستغناء عن إجراءات المعاملات اليدوية. وإننا نتطلع قدماً إلى الاستفادة من الحل والشراكة مع بنك HSBC عبر مبادرات تقنية مماثلة في المستقبل».