الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

جاك دورسي لكاردي بي: بيتكوين تستبدل الدولار

جاك دورسي لكاردي بي: بيتكوين تستبدل الدولار

أكد الرئيس التنفيذي السابق لتويتر، جاك دورسي، أن العملات المشفرة ستحل مكان الدولار، خصوصاً بيتكوين، في رد على تغريدة للمغنية الأمريكية كاردي بي.

وسألت المغنية: «هل تعتقدون أن العملات المشفرة ستحل محل الدولار؟». وتفاعل معها دورسي وعلق: «نعم، بيتكوين ستفعل ذلك».



وشهدت أسعار عملات البيتكوين التي كانت مرتفعة لأكثر من عام انخفاضاً في الأسابيع القليلة الماضية. وأفادت التقارير بأن عملات البيتكوين فقدت أكثر من 30% من قيمتها في أكثر من شهر، حسب موقع The Economist Times.



أثر الانخفاض في السعر أيضاً على سعر إيثيريوم الذي انخفض بنسبة 20% تقريباً. نظراً لأن بيتكوين هي العملة الأبرز، فإن تقلبات الأسعار تؤثر على العملات الأخرى المعروفة أيضاً باسم altcoins.

ولكن ارتفع سعر البيتكوين بعد فترة وجيزة من محادثة روسي وكاردي بي القصيرة كما عكس اتجاه هبوط سعر البيتكوين في الأيام القليلة الماضية.

وأضاف الموقع أن البيتكوين ارتفعت مرة أخرى بأكثر من 48000 دولار يوم الثلاثاء بعد ارتفاع الأسعار بنسبة 5 % بين عشية وضحاها. وقد عزز هذا أيضاً سعر إيثيريوم وسوق العملات المشفرة الأوسع.

وهذه ليست المرة الأولى التي يغرد فيها دورسي عن البيتكوين. ففي أغسطس من هذا العام، قال عبر تويتر "إن عملة البيتكوين ستوحد دولة منقسمة بشدة، وفي النهاية، العالم".