الأربعاء - 17 أبريل 2024
الأربعاء - 17 أبريل 2024

«ألفا ظبي القابضة» تزيد حصتها في الدار العقارية إلى 29.8%

«ألفا ظبي القابضة» تزيد حصتها في الدار العقارية إلى 29.8%

أعلنت شركة «ألفا ظبي القابضة» عن استحواذها على حصة إضافية بنسبة 17% في شركة الدار العقارية ما يزيد حصتها إلى 29.8% ويجعلها واحدة من أكبر المساهمين في «الدار».

وقال المهندس حمد سالم محمد العامري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ألفا ظبي القابضة إن قطاع العقارات يشهد تعافياً وارتفاعاً متزايداً في الطلب على الوحدات السكنية والتجارية وعقارات قطاع الضيافة والعقارات اللوجستية، بفضل الاستراتيجيات الحكومية التي تتسم بالمرونة وسرعة التكيّف مع المستجدات العالمية.

وأضاف العامري أن خطة ومشاريع شركة الدار العقارية تمثل الاستثمار المناسب لشركة ألفا ظبي القابضة وباقي المساهمين، حيث تتنوع مشاريع الدار ما بين الأسواق المحلية والإقليمية والدولية وهو ما يتماشى مع رؤية ألفا ظبي التي تتطلع لاستكشاف أسواق جديدة في المستقبل القريب.

وكانت ألفا ظبي القابضة قد استحوذت على حصة استراتيجية بنسبة 12.8% من شركة الدار العقارية، حيث شملت تحويل مليار سهم في صفقة بقيمة 3.7 مليار درهم.

ووفق خطتها التوسعية، أعلنت ألفا ظبي القابضة عن استحواذها على شركة «سبلايم 2» و«سونجو 2» و«سونجو 3» الذين يمتلكون ما نسبته 17% من شركة الدار العقارية، بما يزيد من أسهم شركة ألفا ظبي لأكثر من ربع أسهم الدار 29.8% الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري وإدارة العقارات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار خطط الشركة التوسعية التي أعلنت عنها مؤخراً، وتشتمل على ميزانية مالية تقدر بـ8 مليارات درهم للاستثمار بمختلف القطاعات الحيوية والاستراتيجية داخل وخارج الإمارات كالعقارات والضيافة والرعاية الصحية والبتروكيماويات وغيرها من القطاعات الواعدة.

وكان تحالف شركة الدار العقارية «الدار» والقابضة (ADQ) أعلن استحواذه على 85.52% من رأس المال القائم لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» بهدف تعزيز مكانتها كمطور رائد في السوق المصرية من حيث نطاق أعمالها وسمعتها، وتنمية محفظتها من المجتمعات السكنية متعددة الاستخدام في كل من مناطق القاهرة الكبرى، والساحل الشمالي، والأسواق الرئيسية الأخرى.

وتمتلك الدار العقارية محفظة بقيمة 45 مليار درهم من مشروعات إسكان المواطنين والبنية التحتية الرئيسية، و«الدار للريادة»، والتي تتولى اقتناص فرص الأعمال الجديدة وتطوير مجالات الابتكار، و«الدار مصر» وهي منصة تركز على السوق العقارية المصرية الواعدة.