الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

الدولار يتراجع بفعل ضعف بيانات التوظيف الأمريكية

الدولار يتراجع بفعل ضعف بيانات التوظيف الأمريكية

تراجع الدولار على نحو طفيف مقابل سلة من العملات الرئيسية اليوم الجمعة في أعقاب صدور تقرير التوظيف في الولايات المتحدة لشهر ديسمبر والذي جاء دون التوقعات.

وانخفض مؤشر الدولار بعد أن قالت وزارة العمل إن الوظائف في القطاعات غير الزراعية زادت 199 ألفاً في الشهر الماضي، أي أقل بكثير من التوقعات بزيادتها 400 ألف.

وتراجع مؤشر الدولار 0.269% إلى 96.001، لكن حتى مع هبوط يوم الجمعة، لا يزال الدولار في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية هي الأولى في 3 أسابيع.



في المقابل، ارتفع اليورو 0.3% إلى 1.1325 دولار معززاً وضعه مقابل العملة الأمريكية في أعقاب نشر تقرير التوظيف، بعد أن كان أظهر تأثراً طفيفاً إزاء بيانات تكشف ارتفاع التضخم في منطقة اليورو إلى خمسة بالمئة في ديسمبر.


وصعد الين الياباني هو الآخر 0.12% مقابل الدولار عند 115.71. وكان الين الخاسر الأبرز في ارتفاع العملة الخضراء مؤخراً حيث وصل الدولار إلى أعلى مستوى له مقابل الين في 5 سنوات، وذلك في وقت سابق هذا الأسبوع.

ويتجه الجنيه الاسترليني لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي حيث جرى تداوله عند 1.356 دولار، مسجلاً ارتفاعاً 0.24% خلال اليوم، وذلك بالرغم من صدور بيانات تكشف عن تباطؤ نمو قطاع البناء في بريطانيا في ديسمبر على خلفية انتشار المتحور أوميكرون من فيروس كورونا.