الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022
No Image Info

العمل في العام الجديد.. استعد طاقتك

بمجرد أن تنتهي فترة إجازات رأس السنة، يجب التفكير والاستعداد لاستقبال العام الجديد بشكل أفضل.

وقد رصد موقع «إنتربرنيور» لرواد الأعمال، عدة طرق تساعد في الاسترخاء وإعادة شحن طاقتك، ما يؤدي إلى أيام أكثر إنتاجية وهادفة.

وذكر الموقع أن الهدف ليس دائماً العمل بجدية أكبر، ولكن بدلاً من ذلك، العمل بشكل أكثر ذكاءً.


وتابع الموقع: «يجب معرفة متى تأخذ قسطاً من الراحة؟ وهل أنت جاهز للبدء من جديد في 2022؟».

- عطلة أسبوعية ضرورية

العطلة هي وقت للالتقاء مع العائلة والأصدقاء وخلق ذكريات جديدة، في وقت تصبح الحياة مزدحمة بالنسبة لنا جميعاً، ولكن لا يوجد شيء مثل قضاء بعض الوقت مع أولئك الذين يعنون لك أكثر.

كما يمكن استغلال العطلة في ممارسة الرياضة مثل المشي لمسافات طويلة، أو الاسترخاء مع كتاب جيد، لذا ابحث عن طرق لإفساح المجال لها في حياتك.

- الأولوية لصحتك

سواء كنت تعمل على تحقيق أهداف لياقة بدنية معينة، أو تولي مزيد من الاهتمام لصحتك العقلية، فإن إعطاء الأولوية لصحتك أمر ضروري، كلما رجعنا إلى أجسادنا، كان ذلك أفضل لنا على المدى الطويل. لأن الحفاظ على صحتك تجعلك أكثر إنتاجية.

- الاسترخاء في المنزل

يجب تقييم هل منزلك مكان ملاذاً هادئاً أم مكاناً يجمع بين عملك وحياتك الشخصية، قم بتقييم مناطق منزلك المخصصة لمهام ومسؤوليات العمل وحدد مناطق يمكنك الاسترخاء فيها بدون شاشة كمبيوتر أو أكوام من الأوراق في مكان قريب. لأن التخلص من الفوضى في مساحتك له تأثير إيجابي على التخلص من الفوضى الذهنية، ما يجعلك أكثر كفاءة وتركيزاً على مدى اليوم.

- الاستمتاع بالأفراح البسيطة

يمكن أن يكون لبعض أصغر الأشياء تأثير أكبر على مزاجنا العام وتكوين حياتنا، ربما تكون فرحتك البسيطة فنجاناً من قهوة الصباح أو كوب شاي في المساء. ربما تكون كلمة طيبة من شخص غريب أو تستمتع بحمام فقاعات في نهاية اليوم.

ابدأ في إعداد قائمة بـ3 أفراح بسيطة على الأقل عشتها كل يوم. سيساعدك هذا في الشعور بمزيد من النية وبدء يومك بشكل صحيح.

- إزالة شيء واحد

إذا كانت فكرة التخلص من مهامك تماماً تسبب فوضى أكثر من الهدوء، ففكر في إزالة شيء واحد على الأقل. سواء كان اجتماعاً واحداً (حيث يكفي البريد الإلكتروني)، أو حدثاً واحداً بعد العمل، أو تسجيل وصول أخير على وسائل التواصل الاجتماعي، قم بإزالته.

على الرغم من أنه من الجيد أن تستغرق بضعة أيام لقطع الاتصال تماماً، عندما لا يكون ذلك ممكناً، يمكن لأي شخص تحقيق شيء واحد.

أضف شيئاً واحداً يمكن أن يساعدك في قطع الاتصال. سواء كان ذلك عبارة عن جلسة تأمل يومية، أو فصل تمارين، تأكد من وجود وقت كافٍ عندما لا يكون مطلوباً أن تكون «قيد العمل».