الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«دبي للسلع المتعددة» يستقطب 2485 شركة جديدة في 2021

«دبي للسلع المتعددة» يستقطب 2485 شركة جديدة في 2021

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، عن تحقيق أفضل أداء سنوي منذ تأسيسه، فقد استقطب المركز 2485 شركة جديدة إلى دبي في عام 2021 وسجل أفضل أداء له في أشهر يونيو وأغسطس وسبتمبر ونوفمبر، ليرتفع عدد الشركات المسجلة فيه إلى أكثر من 20,000 شركة.

يأتي هذا الأداء القياسي بعد أن حقق المركز أيضاً أداءً استثنائياً خلال عام 2020 مع انضمام 2025 شركة جديدة إلى منطقته الحرة.

ونجح مركز دبي للسلع المتعددة في استقطاب شركات جديدة من مجموعة واسعة من القطاعات بعد ما شهده من طلب قوي من الأسواق الدولية بجانب توسعه في مراكز السلع المختصة التابعة له وإطلاق مركز كريبتو.

وسجل المركز إقبالاً كبيراً من الأسواق الرئيسية المستهدفة ومنها الصين والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وروسيا، ما يعكس استمرار جاذبية دبي كوجهة رائدة للتجارة وسهولة تأسيس وممارسة الأعمال التجارية في مركز دبي للسلع المتعددة.

وقال أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، إن مركز دبي للسلع المتعددة شهد خلال العام الماضي نمواً كبيراً في مختلف جوانب أعماله، ويبقى تركيزنا منصباً على ترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة ومفضلة عالمياً لممارسة الأعمال للشركات من مختلف القطاعات.

وأفاد بأنه منذ عام 2018 حتى 2021 انضمت 8347 شركة جديدة إلى مركز دبي للسلع المتعددة، وأصبحت سفراء لممارسة الأعمال التجارية في دبي، وكانت بيئتنا الداعمة لنمو وازدهار التجارة والتي طورناها وعززناها استراتيجياً على مدى عقدين مساهماً رئيسياً فيما وصلت إليه دبي من ثقل اقتصادي كبير.

من جانبها، أعربت فريال أحمدي الرئيسة التنفيذية للعمليات عن فخر المركز باختتام السنة المالية 2021 بأداء قياسي وإنجازات مهمة، وهو ما سيرفع سقف طموحاتنا لعام 2022، وباتت منطقتنا الحرة وجهة مفضلة لأكثر من 20 ألف شركة، ما يضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة في الارتقاء بمستوى خدماتنا وحلولنا ويشجعنا على بناء شراكات جديدة مثمرة وتعزيز نمو التدفقات التجارية عبر دبي.