الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
No Image Info

78 % نمو عدد زوار معارض دبي من الإدارات العليا في 2021

لقيت عودة المعارض التجارية الحية إلى دبي في عام 2021 ترحيباً من صنّاع القرار على مستوى القيادات التنفيذية، حيث أكد أحد أكبر المنظمين في الشرق الأوسط، زيادة تسجيل الزوار من الإدارات العليا في معارضها العام الماضي بنسبة 78% مقارنة بالفترة التي سبقت جائحة كوفيد.

وحيث عادت ميسي فرانكفورت ميدل إيست إلى إقامة الفعاليات الحية في مركز دبي التجاري العالمي في سبتمبر 2021، فقد نظمت منذ ذلك الحين 8 معارض حية في الإمارة، واستقبلت هذه المعارض مجتمعة 64,254 زائراً تجارياً من 116 دولة.

وتنظم الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها معارض بيوتي وورلد ميدل إيست وأوتوميكانيكا دبي وإنترسك ضمن عدد من معارضها الرئيسية.

وصرّح سايمون ميلور، الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست، بأنه في حين أن العدد الإجمالي للزوار أقل من سنوات ما قبل الوباء، فإن التوجه الإيجابي المتزايد يتمثل في الارتفاع الحاد في تسجيل الزوار من الرؤساء التنفيذيين والمديرين وأصحاب الأعمال.

وقال ميلور: «ينعكس هذا النمو من خلال عدد الأفراد من أقسام المشتريات أو الشراء التي زادت بمعدل 14% مقارنة بعام 2019».

وأضاف: «لقد شهدنا زيادة بنسبة 78% في تسجيل الزوار من الإدارات العليا لمعارضنا في عام 2021 مقارنة بعام 2019، ما يشير بوضوح إلى أنه على الرغم من أن إجمالي الحضور قد يكون أقل من سنوات ما قبل الوباء، فإن الذين يحضرون معارضنا هم من صنّاع القرار رفيعي المستوى ممن يملكون الأهداف والرؤية الواضحة».

وأوضح: «هناك طلب متزايد من الزوار للتواصل والعثور على موردين جدد لم تتمكن من تلبيته بدائل الفعاليات الحية المباشرة مثل الفعاليات الرقمية أو عبر الإنترنت».

وأكد: «تعد دبي ودولة الإمارات الوجهة الرئيسية للمتخصصين الدوليين للحضور والقيام بأعمال تجارية بأمان بفضل رؤية قيادة الدولة».

تأتي تصريحات ميلور في الوقت الذي تستعد فيه ميسي فرانكفورت ميدل إيست لاستضافة معرض «إنترسك» أول معرض رئيسي لها لعام 2022 الأسبوع المقبل في الفترة من 16 إلى 18 يناير في مركز دبي التجاري العالمي.

إنترسك، المعرض الرائد عالمياً والمتخصص بخدمات الطوارئ والأمن والسلامة، والذي من المقرر أن يضم في دورته الـ23 مشاركين من 120 دولة، وأكثر من 6000 علامة تجارية، و6 مؤتمرات عالمية المستوى مع ما يزيد على 500 متحدث من الخبراء.

وأضاف ميلور: «سيتم تنظيم إنترسك 2022 مع تطبيق تدابير صحة وسلامة شديدة للحفاظ على سلامة جميع المشاركين كما كان الحال في جميع معارضنا بالتعاون مع شركائنا من مشغلي المواقع، واتباع الإرشادات الحكومية الشاملة».

واستمراراً لتوجهات معارضنا في عام 2021، تضاعف تسجيل الزوار من صنّاع القرار في إنترسك 2022 مقارنة بالدورة السابقة من المعرض في عام 2020.